رئيس التحرير
عصام كامل

التحالف الوطني الجمهوري بالجزائر يعلن دعمه "مرشح الإجماع"

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهورى بلقاسم ساحلى

صرح بلقاسم، ساحلى الأمين العام لحزب التحالف الوطنى الجمهوري، في الجزائر، اليوم السبت، بأن حزبه سيدعم "مرشح الإجماع" مع التيار الوطنى الديمقراطى في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال "ساحلي" في تجمع إقليمى بولاية قسنطينة، إن التحالف الوطنى الجمهورى لن يقدم أي مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة داعيا في هذا السياق الأحزاب السياسية إلى تشكيل جبهة من أجل توحيد قوتهم وتقديم مرشح إجماع.

وبعد أن تم حذر التشكيلات السياسية التي تشكك في قدرة مؤسسات الدولة على تنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، اعتبر الأمين العام للتحالف الوطنى الجمهورى أن مطلب تنصيب لجنة مستقلة للإشراف على الاقتراع المقبل لا يعد سوى مزايدة سياسية.

ووصف "ساحلى" سلوك بعض الأحزاب بأنها محاولة لنشر الضبابية على الساحة السياسية والتي من خلالها تحاول هذه الأحزاب "تبرير فشلها".. مطالبا الأحزاب بالعمل على تقديم مرشحين موثوق بهم وبرنامج عمل واضح للانتخابات الرئاسية لعام 2014.

وأكد أن حزب التحالف الوطنى الجمهورى يواصل دعم إصلاحات رئيس الجمهورية حتى نهاية فترته الرئاسية، معتبرا أنه من السابق لأوانه دعم أو معارضة ترشح رئيس الجمهورية وهذا حتى قبل إعلانه نيته الترشح لفترة رابعة.
الجريدة الرسمية