رئيس التحرير
عصام كامل

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "الطبرة" و"بركات" بمركز جهينة

اللواء إبراهيم صابر،
اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج

أنهت أجهزة الأمن اليوم خصومة ثأرية بين عائلتي " الطبرة " و" بركات " بقرية نزلة علي بمركز جهينة، حيث تم إقامة صلح جماهيري كبير للعائلتين، حضره اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية والعمد والمشايخ ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وما يقرب من ألفي شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وقال اللواء عاطف أبو العباس مساعد مدير أمن سوهاج لقطاع الشمال، في تصريح له اليوم، إن الخصومة الثأرية بين العائلتين نجم عنها مقتل عثمان محمدين من عائلة " الطبرة " واتهم في مقتله كل من: محمد جلال 28 عاما، ومحمد درويش 35 عاما " عاملان " من عائلة " بركات " بسبب خلافات النسب والمصاهرة بين الطرفين.
وقد تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبعدها تم الدفع بأعضاء لجان المصالحات وكبار العائلات والمؤثرين بالقرية لإقناع العائلتين بالصلح واتفق الطرفان على إتمام الصلح وإنهاء الثأر.
وأشار أبو العباس إلى أن مراسم الصلح بين الطرفين جرت اليوم في سرادق كبير بالقرية بقيام عمر جلال شقيق المتهم الأول بتقديم القودة " الكفن " لشقيق القتيل المدعو رجب محمدين وتعانق الطرفان أمام الحضور وأقسما على كتاب الله أن يكون الصلح جادا وناهيا للنزاع القائم بينهما.
الجريدة الرسمية