رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع 22 طالبًا إخوانيًا في اشتباكات جامعة الأزهر

 اشتباكات جامعة الأزهر
اشتباكات جامعة الأزهر - ارشيفية

بدأت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مجدى عبد الغنى، وكيل النيابة، التحقيق مع 22 من طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة، لاتهامهم في أحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر أمس الأربعاء، وشارع المخيم الدائم المقابل لجامعة الأزهر.


وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحديد دور كل من المتهمين المضبوطين في الجرائم المرتكبة وانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحرائق التي أشعلها طلاب المحظورة في الجامعة.. 

ويواجه المتهمون تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والتظاهر بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على قوات الأمن وسرقة أسلحتهم بالإكراه وحيازة مواد حارقة قابلة للاشتعال (مولوتوف) وتعطيل المرور وترويع الآمنين والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وحيازة مفرقعات ومواد حارقة والإخلال بالأمن العام وقطع الطريق والإتلاف العمدى لسيارات الشرطة والمدنيين.. 

كانت جامعة الأزهر وشارع المخيم الدائم شهدا أمس الأربعاء، اشتباكات بين طلاب جماعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة من ناحية وقوات الأمن والأهالي من ناحية أخرى، حيث تعدى طلاب جماعة الإخوان المحظورة على قوات الشرطة والأهالي بالحجارة والمولوتف وأشعلوا الحرائق في الأشجار بشارع المخيم الدائم وداخل جامعة الأزهر.

وأشعل طلاب جماعة الإخوان المحظورة النار في سيارات الشرطة المتواجدة أمام جامعة الأزهر وحطموا 12 سيارة خاصة بالمواطنين، مما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتمكنت من ضبط 22 منهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق.
الجريدة الرسمية