رئيس التحرير
عصام كامل

«دعم الشرعية» يتحدى قانون التظاهر ويدعو لمليونية «سنعيد دستورنا».. اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دعا ما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى مليونية اليوم الأحد، في ذكرى مرور عام على تسليم الجمعية التأسيسية السابقة دستور 2012 إلى الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال التحالف في بيان له، مساء السبت، إنه سيحيى ذكرى تسليم الدستور الأحد، بتنظيم مظاهرات وفاعليات تحت عنوان «وثيقة الانقلابيين باطلة.. سنعيد دستورنا»، وذلك ضمن إطار فاعليات أسبوع «الحرائر روح الثورة».

ورفض التحالف، الدستور الجديد واصفا إياه بـ«العبث» الذي يقوده أحد ممثلي الفلول في انتخابات الرئاسة السابقة( في إشارة إلى عمر موسي رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور)، مشيرا إلى أن لجنة الخمسين «باطلة» وتعمل على «إنتاج دستور للعسكر».

وأضاف التحالف في بيانه: «وثيقة الدستور الجديدة صُنعت في الظلام لمناهضة ثورة 25 يناير وجموع الشعب وإرادته وحقوقه وتأميم الوطن للعسكر»، على حد وصفه.

وزعم التحالف، أن التسريب الأخير للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يدل على أنه كان يعمل من أول يوم من توليه الوزارة على هدم كل مكتسبات ثورة يناير، إكمالا لما بدأه طنطاوي الذي هدم المؤسسات المنتخبة (برلمان - رئيس - دستور) لصالح أعداء الثورة.

الجريدة الرسمية