رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة يحضر حفل تكريم الكاتب محفوظ عبد الرحمن

الدكتور محمد صابر
الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة

يحضر الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، حفل تكريم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذي تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما ومؤلفي الدراما، في تمام السابعة من مساء الأحد المقبل.


وتخرج محفوظ، في جامعة القاهرة عام 1960، وبدأ الكتابة قبل تخرجه بأعوام؛ حيث عمل في عدة أماكن صحفية، ثم بعد تخرجه عمل في دار الهلال واستقال عام 1963 ليعمل في وزارة الثقافة.

وكتب محفوظ، أكثر من عشرين مسلسلا للتليفزيون منها: سليمان الحلبي- عنترة- محمد الفاتح- ليلة سقوط غرناطة- الفرسان يغمدون سيوفهم- ليلة مصرع المتنبي- السندباد- الكتابة على لحم يحترق- ساعة ولد الهدى- قابيل وهابيل- الدعوة خاصة جدا- المرشدي عنبر- بوابة الحلواني- أم كلثوم.

كما كتب للسينما أفلام: القادسية- ناصر 56- حليـم. إضافة للعديد من الأفلام التسجيلية والقصيرة.

ومن مسرحياته: حفلة على الخازوق- عريس بنت السلطان- الحامي والحرامي- كوكب الفيران- السندباد البحري ( للأطفال)- الفخ- الدفاع- محاكمة السيد م – احذروا- ما أجملنا.

كما كتب القصة القصيرة والنقد الأدبي والمقالة. وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية 1972، وأحسن مؤلف مسرحي 1983 من الثقافة الجماهيرية، والجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم، إلى جانب جائزة الدولة التقديرية في الفنون 2002، وجائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتليفزيون.
الجريدة الرسمية