رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الأمن تطارد أعضاء "المحظورة" بالشوارع الجانبية في الهرم

قوات الأمن تطارد
قوات الأمن تطارد أعضاء المحظورة

ارتفعت حدة الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول بشارع الهرم بالجيزة بعدما ألقت قوات الأمن المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق مسيرة أنصار "المعزول" طبقًا لقانون تنظيم التظاهر. 

وكانت قوات الشرطة قد أطلقت المياه وقنابل الغاز لفض مسيرة أنصار الرئيس المعزول وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة بشارع الهرم والتي انطلقت اليوم الجمعة من مسجد الرحمة، بعدما رددت قوات الأمن التحذيرات الشفهية لتفريق المتظاهرين، وسط إصرار أنصار "المعزول" على عدم الاستجابة لتلك التحذيرات، الأمر الذي دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز والمياه لفض التظاهرة وفقًا لقانون التظاهر الجديد، وأدى إلى تراجع أنصار "المعزول" إلى أول شارع الهرم.

وتقوم الشرطة الآن بمطاردة عناصر الإخوان في الشوارع الجانبية بمنطقة الطالبية باستخدام المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على عدد من المشاركين في التظاهرة.

يذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعا أنصاره للاحتشاد اليوم الجمعة في جميع ميادين وشوارع مصر تحت شعار مليونية "القصاص قادم" فضلًا عن الاستمرار في إحياء ذكرى مرور 100 يوم على وفاة 37 سجينًا من عناصر التنظيم أثناء ترحيلهم داخل سيارة ترحيلات إلى سجن "أبوزعبل".
الجريدة الرسمية