رئيس التحرير
عصام كامل

البدء في إجراء أول مسح قومي لأوضاع الطفولة والأمومة في مصر

فيتو

أعلنت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة عن البدء في إجراء أول مسح قومى لأوضاع الطفولة والأمومة في مصر لتكون مصدرا للإحصائيات القومية ومرجعية لكل الجهات المعنية بتلك القضايا، وذلك من منطلق دور المجلس كمؤسسة قومية معنية بهذه الشريحة الحيوية في المجتمع.


وقالت - في تصريحات لها اليوم - إن هذا المسح سينتج عنه إحصاءات قومية وحديثة تخدم مستقبل مصر وخططها التنموية، وأن موضوعه سوف يمس قطاعا كبيرا من الأطفال والأمهات والأسر، حيث أن عينتها الجغرافية تمثل 2 في الآلف من إجمالي عدد الأسر موزعة طبقا للوزن النسبي للسكان شاملة جميع محافظات الجمهورية والمناطق العشوائية، لافتة إلى الحرص على أن يكون التمثيل في هذه العينة متوازنا للوحدات الحضرية والريفية ومحافظات الوجه البحري والقبلي والمحافظات الحدودية.

وأضافت العشماوي أن نتائج المسح سوف تنشر وستكون متاحة على المستوى القومي ولكافة المعنيين بقضايا الطفولة والأمومة ومتخذي وصناع القرار في مصر لتعود بالنفع والفائدة على الشعب المصري مع بداية التحول الديمقراطي.

وأشارت إلى أن إجراء هذا المسح يأتي إيمانا من المجلس بالأهداف التنموية للألفية التي التزمت بها مصر عالميا وتعطي أولوية لقضايا الطفولة والأمومة، موضحة أن المجلس باعتباره يمثل المؤسسة القومية الأولي المعنية بالطفولة والأمومة في مصر فإن هذه القضايا تعد محور عمله واهتمامه.
الجريدة الرسمية