رئيس التحرير
عصام كامل

"منصور" يكلف محافظ البحر الأحمر ببحث مطالب مشايخ حلايب وشلاتين

 الرئيس عدلى منصور
الرئيس عدلى منصور

أكد محمد زين، أحد مشايخ قبيلة العبابدة بحلايب وشلاتين أن الرئيس عدلى منصور كلف اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بمناقشة أهم المطالب الملحة لأبناء حلايب وشلاتين.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء والمحافظين، وكان في مقدمة تلك المطالب إقامة دائرتين انتخابيتين بدلا من دائرة انتخابية للسماح بأن يكون هناك ممثل للشلاتين في البرلمان.

كما طالبوا بزيادة التبادل التجاري مع السودان من خلال إقامة عدد من المشروعات ووضع المدينة على الخريطة السياحية وإقامة مشروعات تكميلية مع المجزر الآلي وإقامة مصانع لمنتجات البلاستيك وتوظيف الشباب من الخريجين.

وأشار محمد طاهر سدو، أحد مشايخ أبو رماد وحلايب إلى أن مشكلات تنمية حلايب وشلاتين تصدرت مطالب مشايخ حلايب وشلاتين خلال لقائهم مع الرئيس عدلى منصور بقصر الرئاسة أمس، موضحا أن التنمية تساعد على التوطين وخلق فرص العمل وجذب المستثمرين وهذا ما تصدر المناقشات خلال اللقاء مع الرئيس عدلى منصور.

كان الرئيس المؤقت عدلى منصور، التقى بقصر الرئاسة مشايخ قبائل البشارية والعبابدة بمثلث حلايب وشلاتين وضم الوفد عددًا من مشايخ العبابدة عن الشلاتين هما على العبادى ومحمد حسين ومن مشايخ قبيلة البشارية محمد سدو، وأوهاج حسن عن أبو رماد وحسن هدل عن حلايب، وعلى محمد خير عن الشلاتين.
الجريدة الرسمية