رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مرورية لرفع الإشغالات بشوارع القاهرة

الدكتور أسامة كمال
الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة

أصدر الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، تعليماته لكل رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية، باستمرار شن المزيد من الحملات؛ لرفع الإشغالات بالشوارع والميادين، وإعادة الانضباط لشوارع العاصمة، بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية والمرافق والمرورية، والسيطرة على الباعة الجائلين، وبؤر تجمعهم العشوائية.


وأكد "كمال" أن هذه الحملات لا تقتصر فقط على إزالة الإشغالات، وتقترن بحملات مكبرة لرفع التراكمات والقمامة، ومخلفات الهدم المنتشرة، مع استكمال عمليات التشجير والتجميل، وزيادة كفاءة الإنارة بالشوارع والميادين، والجزر الوسطى؛ لإضفاء الطابع الجمالى على الشوارع، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وفروعها فى كل حى.

كما نجحت أجهزة حى السلام أول، برئاسة طلعت نصرى، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية، فى شن حملة مكبرة، شملت أكثر المناطق التى تعانى ظاهرة الإشغالات المخالفة، وانتشار الباعة الجائلين، وتم التركيز على منطقة أسفل الدائرى بمدخل شارع السادات، وشارع مصطفى كامل، وشارع المرور، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالحى.

وأسفرت الحملة عن رفع ومصادرة إشغالات المحال المخالفة، والباعة الجائلين، وتحرير محاضر وإيداع الإشغالات بمخازن الحى، كما تمت إزالة جميع الأسوار والتعديات الموجودة بشارع مصطفى كامل وفتح الشارع، مع رفع كفاءة الإنارة وصيانة الولاعات، وتجديد اللمبات.

الجريدة الرسمية