رئيس التحرير
عصام كامل

تجريم إلقاء القمامة ومخلفات البناء في شوارع الإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، القرار رقم 312 لسنة 2013 بشأن حظر ومنع إلقاء القمامة والمخلفات في غير الصناديق المعدة لذلك في كل الشوارع والميادين بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها.


وأشار القرار إلى منع وضع أي مخلفات لأعمال البناء والهدم أو الحفر أو غيره من المخلفات والمياه القذرة في غير الأماكن المخصصة والمعدة لذلك والمعلن عنها بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد القصاص، خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية بالمحافظة اليوم، أنه في حال حدوث تلك المخالفات تتم إزالتها فورا وعلى نفقة المخالف مع الأخذ في الاعتبار أن يتم تكليف المخالف بإزالة أسباب المخالفة في المدة الزمنية المحددة وهى 24 ساعة فقط لإزالة مخالفة إلقاء القمامة وتحصيل قيمة المخالفة وهى مبلغ 300 جنيه.

وأضاف: إلزام المخالف برفع مخلفات المباني والرتش في مدة من 24 إلى 72 ساعة فقط وسداد قيمة المخالفة وقدرها 1000 جنيه وبالنسبة لمخالفة إلقاء المياه القذرة في غير الأماكن المخصصة لها يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فورى مع المخالف ودون إنذار مسبق ويتم تحصيل مبلغ وقدره 750 جنيها من مرتكب المخالفة.
الجريدة الرسمية