رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية في بيروت منتصف نوفمبر

وسام حسن فتوح أمين
وسام حسن فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية

يعقد اتحاد المصارف العربية مؤتمره السنوي في بيروت يوم 14 نوفمبر المقبل ويستمر يومين تحت عنوان "التداعيات الاقتصادية للتحولات العربية ودور المصارف في إعادة البناء والاصلاح الاقتصادي " في الدول التي شهدت صراعات سياسية وعسكرية بحضور أكثر من 700 شخصية مالية ومصرفية وحكام مركزيين ووزراء مال عرب.


وينظم الاتحاد على هامش المؤتمر، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس اإدلارة ويسبقه وضع خطة تحرك عربية تجاه الدول الخليجية، حيث سيزور وفد الاتحاد هذه الدول وخصوصا قطر والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والإمارات لحث المسئولين الماليين والمصرفيين على المشاركة في اجتماعات اتحاد المصارف.

وتتضمن فعاليات المؤتمر منح المصارف العربية "أوسكار المصارف العربية من خلال تقديم جائزة العملة العربية الذهبية".

وأكد أمين عام الاتحاد وسام فتوح أن لبنان ما زال يتمتع بثقة المجتمع العربي وخصوصا التجمع المصرفي وتحديدا الخليجي وثقة هذا المجتمع باتحاد المصارف العربية وأنشطته وقدرته على انجاح مؤتمراته والدليل على ذلك نجاح الاتحاد في إقامة منتدى الإعلام الاقتصادي ببيروت والذي حضره أكثر من 200 شخصية مصرفية من 12 دولة عربية بالرغم من الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة ولبنان.

وأشار إلى أن الاتحاد عقد 28 ندوة مصرفية في مختلف الدول والمواضيع المصرفية المهمة مثل مقررات لجنة بازل 3 ومكافحة غسل الأموال وقانون الامتثال الضريبي الأمريكي والاعتمادات المستندية وغيرها من المواضيع المصرفية المهمة.
الجريدة الرسمية