رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور لـ "الأعمال اليابانيين ": مصر في طريقها لتحقيق المسار الديمقراطى

فيتو

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية على أهمية زيادة آفاق التعاون الصناعى بين مصر واليابان، خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا المتطورة والخبرات الصناعية اليابانية للصناعة المصرية.

وأرجع عبد النور السبب إلى استهداف زيادة إنتاجية وتنافسية الصناعة المصرية في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن الحكومة بصدد تنفيذ خارطة طريق لتحسين الوضع الاقتصادى تتضمن ضخ استثمارات كبيرة لتطوير البنية التحتية التي تخدم الصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة عقدها الوزير مع أعضاء جمعية رجال الأعمال اليابانيين برئاسة هيتوتشى جين سوزوكى واستعرض خلالها مستقبل علاقات التعاون الاقتصادى المشترك بين مصر ومجتمع الأعمال اليابانى خاصة فيما يتعلق بتوسيع وزيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

كما استعرض الجانبان عددا من المشكلات التي تواجه الاستثمارات اليابانية في مصر خاصة في ظل ظروف المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد حاليًا وإمكانيات حلها من خلال الوزارة والهيئات التابعة لها.

وقال الوزير:" إن تطوير الصناعة المصرية لن يكون إلا من خلال زيادة الصادرات والمنافسة والانفتاح على الأسواق، مشيرًا إلى أن هناك صناعات مصرية تتمتع بميزات تنافسية عالية في العديد من القطاعات الصناعية ومنها المنتجات الزراعية والمنسوجات والمنتجات الغذائية والأثاث.

وفيما يتعلق بتأثير الأوضاع السياسية الحالية بمصر على الأوضاع الاقتصادية أشار الوزير إلى أن مصر تسير بقوة نحو تحقيق المسار الديمقراطى.




الجريدة الرسمية