رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الفيوم تعقد اجتماعا لتنظيم عملية سحب التحاليل الدورية لمرضى الغسيل الكلوي

صحة الفيوم تعقد اجتماعا
صحة الفيوم تعقد اجتماعا لتنظيم عملية سحب التحاليل الدورية
18 حجم الخط

عقد الدكتور سيد الحنفي مدير إدارة الطب العلاجى بمديرية الصحة بمحافظة الفيوم،  اجتماعا تنسيقيا بين إدارة مكافحة العدوى والكلى والمعامل لتنسيق عمليه سحب التحاليل الدورية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي، بالإضافة لبحث أي معيقات تخص الالتزام بإجراءات مكافحه العدوى.

جدول أعمال اجتماع إدارة الطب العلاجي بالفيوم

وقال مدير إدارة الطب العلاجي بالفيوم، إن الاجتماع  تناول، وضع آلية لسحب العينات الأخري وتحديد مواعيد للسحب بوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفىات التابعة لمحافظة الفيوم، وضع برتوكول لحالات الطوارئ، إجراءات مكافحة  العدوى بالفيروسات الكبدية،  وإخطار الإعلام بإجراءات الحقن الأمن داخل وحدات الغسيل الكلوي، السجلات الواجب توفرها داخل وحدات الكلي. 

الفئات المستهدفة من مخرجات اجتماع الطب العلاجي

ولفت إلي أن الاجتماع استهدف مسئولى  مكافحة العدوي بالمستشفيات  ووحدات الغسيل الكلوي، واشراف أقسام الغسيل الكلوي بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة والسكان، ومسئول الترصد والكلي بإدارة مكافحة العدوى بالمديرية ، ومسئول الفيروسات بإدارة الكلي بالمديرية، بهدف الوصول إلي أفضل خدمة مقدمة لمرضي الغسيل الكلوي بالمحافظة.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات كان أهمها، متابعة العينات واستلام النتيجة فى مدة لا تزيد على 3 أيام حدا أقصي، يتم الإبلاغ الفوري لإدارة مكافحة العدوى بالمديرية وإدارة الكلي بالمديرية فور ظهور نتائج تحول سيريولوجي، المعامل المركزية هى الجهة الوحيدة المعتمدة لتأكيد النتيجة عند وجود تحول سيريولوجي.

الجريدة الرسمية