رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 21 مطلوبًا وتفكيك 7 عبوات ناسفة في عملية استباقية بنينوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد العميد سعد معن اليوم الأحد، القبض على 21 مطلوبًا في قضايا مختلفة وتفكيك وتفجير7 عبوات ناسفة في عملية استباقية بمناطق متفرقة في محافظة نينوى التي تبعد بنحو 405 كم شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونقل بيان لوزارة الداخلية العراقية اليوم عن العميد سعد معن قوله "إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى تمكنت وبعملية استباقية من إلقاء القبض على 21 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة منهم 11 وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

يذكر أن المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 تنص على اعتبار أن أعمال العنف والتهديد أو إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم البعض أو التحريض أو التمويل، عملا إرهابيا.

وأضاف معن أن القوة ذاتها فككت وفجرت 7 عبوات ناسفة واستولت على 32 عبوة لاصقة وناسفة و8 قاذفات خفيفة و5 منصات إطلاق صواريخ و12 بندقية وكمية من المواد المتفجرة و240 مخزن بندقية في عموم المحافظة.

وفي سياق متصل، بحسب بيان لوزارة الداخلية، ألقت قوة من استخبارات محافظة (بابل) بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني العراقي اليوم القبض على مجموعة إرهابية تنتمي إلى ما يسمى بـ ( دولة العراق الإسلامية).

وذكر البيان أن المجموعة الإرهابية التي تضم 10 إرهابيين اعترفوا أثناء التحقيق معهم بتنفيذ أعمال إجرامية ضد المواطنين والأجهزة الأمنية على حد سواء، كما اعترفوا بتجنيد الانتحاريين وتفجير السيارات المفخخة التي استهدفت المساجد وزرع العبوات الناسفة التي استهدفت المواطنين الأبرياء بمحافظة بابل في وقت سابق.

الجريدة الرسمية