رئيس التحرير
عصام كامل

الببلاوي: "الوزراء" يتابع باهتمام شديد أفعال الشغب التي يرتكبها الإخوان

 الدكتور حازم الببلاوي-
الدكتور حازم الببلاوي- رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء: "في ظل التصعيد من جانب تنظيم جماعة الإخوان لزعزعة أمن واستقرار البلاد، وانتهاك وخرق القانون، فإن مجلس الوزراء يتابع، باهتمام شديد، ما قامت به العناصر المسلحة في أكثر من مكان، وأفعال الشغب التي ارتكبتها لمحاولة تهريب 612 من عناصر التنظيم أثناء ترحيلهم لسجن أبو زعبل تنفيذًا لأوامر النيابة العامة بحبسهم 15 يومًا".


وأشار الببلاوي، في بيان له اليوم، الإثنين، إلى أن العناصر المسلحة خطفت أحد الضباط المكلفين بالحراسة فتصدت لهم قوات الأمن وتمكنت من تخليصه وتعاملت مع العناصر المسلحة، مما أدى لحدوث وفيات وإصابات بهم.

وأضاف أن بعض العناصر المسلحة استهدفت سيارتين لقوات الأمن المركزى بمنطقة أبو طويلة طريق رفح العريش بقذائف صاروخية، وأسفر الهجوم عن استشهاد 25 مجندًا وإصابة مجندين اثنين، تم نقلهما إلى المستشفى العسكري.

كان مسلحون قد نفذوا هجومًا وحشيا اليوم على ميكروباصين بمنطقة ولي لافي بالقرب من سيدوت برفح في شمال سيناء على الطريق الدولي "العريش _ رفح " يستقلهما جنود بالأمن المركزي، مما أسفر عن استشهاد 25 جنديا وإصابة مجندين اثنين.

واستخدم المسلحون خلال هجومهم السافر قذائف "آر بي جي" قرب منطقة الماسورة بمدينة رفح، ووصلت 5 سيارات إسعاف للمكان، وتم التحفظ على الميكروباصين الخاليين الآن بكمين الماسورة.


الجريدة الرسمية