رئيس التحرير
عصام كامل

"فليفل" يكلف رؤساء المدن بحصر المبانى الآيلة للسقوط بدمياط

أحد المباني الآيلة
أحد المباني الآيلة للسقوط

كلف اللواء "محمد فليفل " محافظ دمياط، رؤساء مدن ومراكز المحافظة، بحصر جميع المبانى الآيلة للسقوط، والمخالفة للقواعد المنظمة للبناء، وخاصة التى تم بناؤها بطرق غير قانونية ودون تراخيص، وأيضا التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، كما طالب فليفل بالتنسيق مع الشرطة لحماية الرقعة الزراعية وإزالة التعديات فور وقوعها.


من جانبه أكد سكرتير عام مساعد المحافظة اللواء ممدوح هجرس، أن دمياط لا توجد بها مبان آيلة للسقوط، وأن آخر تلك المبانى تمت إزالتها بالفعل، وكانت عمارات 44 و45 و46 بمساكن الشهابية، ويتم حاليا إقامة مبان بدلا منها للأسر الأولى بالرعاية، وأن ما يوجد حاليا من قرارات خاصة ببناء دون ترخيص.

وفى السياق ذاته، صرح اللواء إلهامى عارف رئيس مدينة ومركز دمياط بأن المبانى الصادر لها قرارات إزالة أو إخلاء هى مبان محل نزاع فى القضاء، ولم يصدر قرار حاسم بشأنها، مضيفا أنه تمت إزالة مبنى مخالف بميدان "سوق الحسبة " منذ يومين.

وأوضح المهندس مظهر نعمان، مدير إدارة البيئة بدمياط أن ما تم إنجازه من إزالة تعديات على الرقعة الزراعية حيث تم بالفعل تنفيذ عدد 18 قرار تعد على الأراضى الزراعية بالطريق الدولى بدائرة مركز كفر البطيخ، وعدد 9 قرارات تعد على الأراضى الزراعية بدائرة مركز كفر سعد وهى عبارة عن "مبانى ورش - حظائر دواجن وماشية - أسوار وأساسات" كما تمت إزالة التعديات لعدد 53 حالة، بمساحة بلغت 25474 مترا بدائرة كفر البطيخ، وإزالة عدد "3" حالات تعد على الرقعة الزراعية بدائرة قسم ثان شرطة دمياط، وتنفيذ عدد ثلاثة قرارات إدارية صادرة من الوحدة المحلية بدائرة قسم شرطة رأس البر.

كما تم تنفيذ حملة بدائرة مركز شرطة كفر سعد لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأسفرت الحملة عن تنفيذ عدد 19 قرار إزالة لحالات تعد على الأراضى الزراعية.
الجريدة الرسمية
عاجل