رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم مرور 10 سنوات، آبل تقرر التراجع عن مشروع السيارة الكهربائية

آبل تتخلى عن مشروع
آبل تتخلى عن مشروع السيارة الكهربائية، فيتو

رغم مرور 10 سنوات، قررت شركة آبل إلغاء مشروع تطوير سيارة كهربائية خاصة بها لتتخلى عن أحد أكثر المشروعات طموحاً في تاريخ الشركة المنتجة لأجهزة كمبيوتر ماك والهاتف الذكي آيفون، وذلك بعد محاولات استمرت حوالي عقد من الزمن.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن مصادر مطلعة: إن آبل أعلنت إلغاء المشروع بشكل داخلي، وهو ما فاجأ حوالي 2000 موظف يعملون في مشروع تطوير السيارة الكهربائية، مضيفة أنه تم إبلاغ القرار لكل من جيف ويليامز مدير التشغيل في الشركة وكيفن لينس نائب الرئيس المسؤول عن المشروع.

Advertisements

 نقل فريق المشروع للعمل بقطاع الذكاء الاصطناعي

وقد أبلغ المسؤولان العاملين في مشروع تطوير السيارة بأنه ستتم تصفيته تدريجياً، في حين سيتم نقل الكثيرين من أعضاء فريق المشروع المعروفين باسم "مجموعة المشروعات الخاصة" للعمل في قطاع الذكاء الاصطناعي تحت رئاسة جون جيانانريا.

ومن المقرر أن يركز هؤلاء الموظفون في عملهم الجديد على مشروعات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي أصبحت أولوية متزايدة لدى آبل.
ويضم فريق مشروع السيارة الكهربائية المئات من مهندسي المعدات ومصممي السيارات والذين قد يتم نقلهم إلى فرق عمل أخرى داخل آبل.

أيضا، سيتم الاستغناء عن عدد منهم لكن لم يتم تحديده بشكل دقيق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية