رئيس التحرير
عصام كامل

أقباط أسيوط يتحدون الإرهاب ويحتفلون بعيد الفطر وصيام "العدرا"

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال بالعيد - صورة ارشيفية

بادرة طيبة قام بها اقباط محافظة أسيوط في أول وثانى أيام عيد الفطر لضرب أروع الأمثلة في تحدى الإرهاب، والدعوة إلى الوحدة الوطنية مع إخوانهم المسلمين.. وأقاموا الاحتفالات في شوارع المحافظة ابتهاجًا بالعيد وبدء صوم السيدة العذراء.


واحتفل ائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط بعيد الفطر بإقامة كرنفالات في شوارع مدينة أسيوط ابتهاجًا بمناسبتى عيد الفطر وبدأ صوم السيدة العذراء وقاموا اليوم وأمس بتوزيع الهدايا على الأطفال والبالونات بكل الألوان.. وقبل صلاة الجمعة قام جميع الأقباط بجميع مراكز وقرى أسيوط بتعليق لافتات في الشوارع وأمام المساجد تهنىْ المسلمين بعيد الفطر.

وقال كيرلس الشاعر، منسق اللجنة التنظيمة، أن الائتلاف بأسيوط قرر مشاركة الشعب المصري في العيد بطريقة مبتكرة من خلال توزيع بالونات ملونة على الأهالي في الشارع ورحب المارة بالأمر واستقبلوه بحفاوة بالغة.

فيما قال كيرلس العشاى، منسق ائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط، أن الائتلاف رفع شعار الباسمة للجميع في عيد الفطر وقال: حاولنا أن نرسم ضحكة في عيون الأطفال والكبار ونقول لهم إن مصر حلوة باتحاد جميع أبنائها معًا، وأن المصرى مسلم وقبطى يد واحدة على المسرات والمكاره ومهما حاول المغرضون تغيير ذلك فلن يفلحوا .

الجريدة الرسمية