رئيس التحرير
عصام كامل

استنفار أمنى فى محيط الكنائس بـ"الشرقية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية أمن الشرقية حالة الطوارئ، طوال أيام عيد الفطر المبارك، وتشديد الأكمنة والدوريات، والتواجد الأمني بمداخل ومخارج المحافظة.

وقال العميد رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية: إن أمن الشرقية دائما في حالة الاستعداد التام، حيث تقرر تكثيف التواجد المروري لمنع الازدحام، وتيسير حركة المرور بالإضافة إلى تكثيف الخدمات الأمنية أمام البنوك ومكاتب الصرافة والمتنزهات ودور السينما، لمنع حالات التحرش والسرقة، وتكثيف الأمن أمام ساحات صلاة العيد لتأمينها وتأمين المصلين.

ورفعت أجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمني بمحيط جميع كنائس المحافظة تحسبا لوقوع أي أعمال عنف أو أعمال خارجة على القانون أو تخريب أو تفجيرات من قبل الجماعات الإرهابية أثناء الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام الكنائس وقامت بعمل كردون بشري من قوات الأمن المركزي وشكلت دوريات مستمرة بالشوارع والميادين المحيطة بالكنائس فضلا عن التنسيق مع بعض شباب القوى الثورية بالمحافظة للمشاركة في تأمينها.

وأضاف خضر: أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار24 ساعة على مدى اليوم وطوال فترة عيد الفطر، وذلك لتلقى أي شكاوى أو بلاغات من قبل المواطنين.
الجريدة الرسمية
عاجل