رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة التعاون الإسلامى تدين اقتحام ليبرمان للحرم الإبراهيمى

 وزير خارجية إسرائيل
وزير خارجية إسرائيل الأسبق افيجدور ليبرمان

أدانت منظمة التعاون الإسلامى بشدة قيام وزير خارجية إسرائيل الأسبق "أفيجدور ليبرمان" باقتحام وتدنيس مسجد الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل ، برفقة جيش الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة هذه الخطوة الاستفزازية اعتداء على حرمة المقدسات الإسلامية.


وحمل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى فى بيان له اليوم سلطات الاحتلال الإسرائيلى تبعات استمرار مثل هذه الاعتداءات على المقدسات الإسلامية، داعيا المجتمع الدولى إلى التحرك العاجل من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة التى تغذى العنف والتوتر فى المنطقة.

وكانت منظمات وشخصيات فلسطينية، قد نددت بقيام المتطرف أفغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى السابق باقتحام الحرم الإبراهيمى الشريف بحماية جيش الاحتلال بشكل استفزازي، لأسباب انتخابية لاتخفى على أحد وذلك لكسب أصوات المتطرفين والمستوطنين الصهاينة.

وأكد الشيخ محمد حسين المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك أن المسجد الإبراهيمى هو مسجد إسلامى وهو مكان لصلاة المسلمين وعباداتهم وحدهم.. وأن ما قام به ليبرمان هو تدنيس لهذا المسجد.

وأوضح المفتى ، أن سلطات الاحتلال تتحمل عواقب هذه الاستفزازات حيث إنها تعمل على حمايتها بدلاً من منعها، مشيراً إلى أن وضع سلطات الاحتلال يدها على المسجد الإبراهيمى عقب المذبحة المروعة التى حصلت فيه عام 1994، إنما هو انتهاك لجميع القوانين والأعراف والشرائع السماوية التى حرمت المساس بأماكن العبادة.

الجريدة الرسمية