رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجموعات كبيرة من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى ‎‎

الاقصي،فيتو
الاقصي،فيتو

يشهد المسجد الأقصى، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، اقتحامات متتالية من قبل مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود، وذلك من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وتدخل المجموعات إلى المسجد الأقصى بأعداد كبيرة بحجّة السياحة، رغم التوتر الشديد، تزامنا مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية المقررة إقامتها اليوم في القدس.

وكانت منظمات وجماعات يهودية دعت المستوطنين، يوم أمس الأربعاء، للتوجه الى المسجد الأقصى صباحا لتسجيل أكبر عدد ممكن لاقتحام الأقصى في يوم توحيد القدس وقبيل المسيرة.

Advertisements

ويقود هذه المجموعات خلال جولاتها في باحات الأقصى، عضو الكنيست السابق المتطرف يهودا غليك، بهدف الإرشاد وسرد الرواية اليهودية المزعومة حول الأقصى.

كما يتوقع، حسب بيانات المستوطنين، أن تستمر الاقتحامات للأقصى بهذه الأعداد حتى عصر اليوم مع انتهاء فترة السياحة الثانية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية ومنذ ساعت فجر اليوم، شددت وصول المصلين المسلمين إلى الأقصى ومنعت أعدادًا كبيرة من دخولهم الأقصى، بهدف إفراغ الحرم القدسي من المسلمين، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين.

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، امس الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال.

وكثّف المستوطنون انتهاكاتهم منذ الصباح الباكر لحرمة المسجد  الاقصي.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد.

يذكر أن سلطات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، حيث شنت الثلاثاء حملة اعتقالات، وأصدرت العشرات من أوامر الإبعاد عن مدينة القدس، تمهيدا لمسيرة المستوطنين الاستفزازية المقررة  الخميس.

 

وزارة الخارجية الفلسطينية

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات استباحة الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الفلسطينيين وأرضه وممتلكاته ومقدساته ومنازله واقتصادياته الضعيفة، في سباق إسرائيلي رسمي مع الزمن لضم وتهويد أكبر مساحة ممكنة من أرض دولة فلسطين وإغراقها في محيط استيطاني ضخم يحولها إلى جزر متناثرة غير مترابطة، بما يؤدي إلى ضرب التواصل الجغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة واستبداله في أحسن الأحوال بتواصل مواصلاتي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية