رئيس التحرير
عصام كامل

برهامي يقود "بيروسترويكا" النور


كشفت مصادر من داخل الدعوة السلفية أن مشادات حامية حدثت بين الشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ ياسر برهامى -نائب رئيس الدعوة السلفية- في اجتماعهما الأخير، بسبب مشاركة برهامى في وضع خارطة الطريق، وهو ما لم يوافق عليه الشيخ سعيد عبد العظيم، بسبب وجوده آنذاك في السعودية لأداء مناسك العمرة.


وقالت المصادر إن الشيخ سعيد عبد العظيم هو من طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمناء، الذي يضم كلا من الشيوخ أبو إدريس رئيس الدعوة السلفية، ومحمد إسماعيل المقدم، وياسر برهامى، وسعيد عبد العظيم، وأحمد حطيبة، وأحمد فريد.

وبالفعل حدث صدام قوى بين الشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ ياسر برهامى، وذلك باتهام عبد العظيم لبرهامى بالتواطؤ مع العسكر على حساب الإخوان، ومطالبته بإعلان دعم الدعوة السلفية وحزب النور للإخوان والانضمام إلى اعتصامهم في رابعة العدوية وإلا سيعتبر ذلك خيانة للأمانة وخيانة للدين.

ورفض برهامى ذلك، وأيده أحمد فريد وأحمد حبيطة وأبو إدريس، ووقف محمد إسماعيل المقدم موقفا محايدا، لأنه يخشى انشقاقات الدعوة السلفية، ورغم تأييده لمرسي إلا أنه قرر عدم الخوض في الأزمة.

وأكدت المصادر لـ"فيتو" في عددها الجديد، أن برهامى برر لمجلس أمناء الدعوة السلفية أن أسباب مشاركته في خارطة الطريق التي وضعها الجيش أن الفريق أول السيسى أخبره أن الرئيس مرسي معزَّز مكرم في أحد القصور الرئاسية، وأنه يلقى المعاملة اللائقة كرئيس مصر السابق، ويجب أن يستعد أبناء الدعوة "للانتخابات" المقبلة، وأن معظم أعضاء مكتب الإرشاد الحاليين "قطبيون" ويستهينون بالدماء، وعليهم أن يستقيلوا، ونصيحتى لهم بالاستقالة من باب الحرص على بقاء الجماعة.

لمعرفة التفاصيل كاملة، اقرأ الموضوع كاملا بالعدد الجديد لـ "فيتو" بالأسواق الآن.

واقرأ أيضا في العدد:
>> بالأسماء والأماكن..خريطة مخازن الأسلحة في مصر
>> "فيتو" تخترق خيمة المرشد
- أمر تكليف بإسقاط طائرة عسكرية وتفجير الكبارى التي تربط القاهرة والجيزة
- بديع يعد رفاقه بالدعم السوداني والليبي..والعريان يخطط لتهريب المعزول
>> ثورة السلفيين على فضائح اعتصامات الإخوان
>> الشاطر يدير اعتصام رابعة من سجن العقرب
>> تطهير الوزارات من فلول الإخوان
>> الجماعة تبيع مرسي وتتفرغ لانتخابات المحليات
>> طارق حجي: السيسي أنقذ الوطن من مصير الصومال
>> نيللي كريم: الإخوان يكرهون مصر وخنقونا بحكمهم
>> حلمى طولان: أتباع بديع سرقوا هوية "البلد"
>> ثورة البورسعيدية على الزعيم بسبب "العراف"
>> سياسيون وإعلاميون في خيمة "فيتو"
>> عصام كامل يكتب مليونية عزل أوباما!
>> مع العدد ملحق "المسحراتي" 16 صفحة مجانا




الجريدة الرسمية