رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخط الساخن للتواصل مع أطباء الصحة النفسية وعلاج الإدمان مجانا

وزارة الصحة، فيتو
وزارة الصحة، فيتو

خصصت وزارة الصحة الخط الساخن للتواصل مع أطباء الصحة النفسية وعلاج الإدمان ١٦٣٢٨.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، نظمت احتفالية تحت شعار «طمني إنك معايا» بمناسبة مرور 8 سنوات على إنشاء عيادات الدعم النفسي «واحة» التابعة لمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فعاليات الاحتفال تضمنت عقد عدة ورش تدريبية، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وضمن خطة الوزارة للتدريب ورفع كفاءة مقدمي الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الدورات التدريبية استمرت لمدة 3 أيام، وتستهدف الأطباء، والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، للتعريف بالتعامل الأمثل مع الناجين والناجيات من الصدمات النفسية، والتقليل من حدتها.

وأضاف «عبد الغفار» أن عيادات «واحة» تقدم خدماتها المتخصصة لتقليل آثار الصدمات نفسية، بالإضافة إلى استقبال الحالات المُحولة المستشفيات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى وجود خدمة متخصصة للأطفال والمراهقين.


من جانبها، أشارت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى تقديم أكثر من 5000 جلسة مُتخصصة لمختلف الفئات العمرية، من خلال عيادات «واحة» البالغ عددها 7 عيادات.

وقالت «منن» إنه يجري العمل على التوسع في عيادات «واحة» بمحافظات الصعيد، حيث بدأت «واحة أسيوط» بمستشفى أسيوط للصحة النفسية وعلاج الإدمان، و«واحة المنيا» للبالغين بمستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان في عام 2020، منوهة إلى أن عيادة واحة لعلاج الصدمات النفسية للأطفال والمراهقين، بمستشفى العباسية للصحة النفسية، تم تشغيلها في فبراير 2015.

وأكدت «منن» أهمية السلامة النفسية في إدراك القدرات والإمكانيات، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل مُنتج، داعية جميع المواطنين إلى زيارة المنصة والاستفادة بالخدمات المتنوعة التي تقدمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي

ومن جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم، عن سعادتها بالتواجد داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية، مشيرة إلى أن الزيارة كانت بمنزلة فرصة للتعرف بشكل أوسع على خدمات الصحة النفسية التي تقدمها الدولة المصرية، والإستراتيجيات التي تتبنها وزارة الصحة والسكان في تطوير منظومة الصحة النفسية، مؤكدة حرص المؤسسة على مساندة الأطفال والشباب في مواجهة متاعبهم النفسية، واكتشاف مرضهم مبكرًا، من خلال التعاون مع الأمانة العامة الصحة النفسية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية