رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

20 ديسمبر.. نظر دعوى تتهم محمد رمضان بسب وقذف عمرو أديب

محمد رمضان
محمد رمضان
Advertisements

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة  ٢٠ ديسمبر الجاري لنظر أولي جلسات دعوي تتهم الفنان محمد رمضان بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب.

وكان طارق جميل سعيد دفاع الاعلامي عمرو  اديب تقدم بعدة بلاغات ضد الممثل محمد رمضان يتهمه بسب وقذف موكله والتشهير به عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإستخدام محتوي بدون ترخيص.

عقوبة السب والقذف في قانون العقوبات
 ونصت المادة 306 مكررا من قانون العقوبات على أنه: كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن بأى وجه من الوجوه خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة (١٧١) غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه.

ويعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن مائتى جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو بالفعل فى طريق عام أو مكان مطروق.

وواجه قانون جرائم تقنية المعلومات جرائم السب والقذف عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فى المادة 25 منه على ان يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات إلى نظام أو موقع الكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو القيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية