رئيس التحرير
عصام كامل

"باناسونيك" تطلق كاميرا رقمية جديدة تتمتع بأكبر خاصية تقريب من نوعها


أطلقت شركة "باناسونيك"، اليابانية المُصَنِّعة لحلول التصوير الفوتوغرافية وتصوير الفيديو فائقة التقنية، أحدث كاميراتها الرقمية DMC-FZ70، بأسواق الشرق الأوسط ضمن سلسلة "لوميكس FZ" التي حققت شهرة عالمية واسعة بين عشاق التصوير في العالم لجمعها بين خاصية التقريب البصري القوية وسهولة التحكُّم وإمكانية التقاط الصورة بأعرض زاوية ممكنة، بما في ذلك التحكم يدويا بالتصوير فوتوغرافيا وفيديو بنسق الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي».


وتتميز الكاميرا الجديدة بالعدسة متعدِّدة الاستعمالات LUMIX DC VARIO وعريضة الزاوية 20 ملم مع خاصية تقريب بصري 60 إكس، مما يسهِّل على المصوِّرين التقاط صور الطبيعة الخلابة في الأفق والحيوانات والنباتات البعيدة عنهم. وأشارت باناسونيك إلى إمكانية زيادة قوة التقريب لتصل إلى 120 إكس عند الاستعانة بخاصية التقريب الذكي Intelligent Zoom والاستفادة من تقنية الدقة الذكية التي تحافظ على جودة الصُّور الملتقطة حتى عند استعمال التقريب الرقمي.

وباستطاعة المصوِّرين المحترفين إضافة عدسة تقريب اختيارية Tele Conversion Lens (تتوافر بشكل منفصل) بقوة 1.7 إكس والتي تتيح للمستخدم إمكانية تقريب عظمى حتى 100 إكس لتقريب الأشياء البعيدة أكثر فأكثر مع الحفاظ على دقة الصورة إلى أبعد حدٍّ ممكن.
الجريدة الرسمية