رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقد ودية مصر أمام بلجيكا يثير التساؤلات.. ومطالب لوزارة الرياضة بالتدخل

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

أنهى مجلس إدارة اتحاد الكرة، اتفاقه مع شركة سويسرية لتنظيم مباراتين وديتين للمنتخب الوطني في معسكر شهر نوفمبر المقبل، حيث ينص الاتفاق على تنظيم ودية للفراعنة أمام منتخب بلجيكا يوم 18 نوفمبر المقبل على ملعب جابر الأحد الدولي، يسبقها مباراة أخرى ستكون بنسبة كبيرة أمام منتخب الكويت يوم 13 نوفمبر.

 

تفاصيل معسكر المنتخب في شهر نوفمبر

ويتضمن الاتفاق حصول مسئولي اتحاد الكرة على 250 ألف دولار من الشركة المنظمة للمعسكر مقابل خوض المباراتين.

اتفاق اتحاد الكرة مع الشركة السويسرية أثار الجدل، وسط مطالب من البعض بتدخل وزارة الشباب والرياضة لمراجعة بنود التعاقد، خاصة أنه يتضمن حصول اتحاد الكرة على 250 ألف دولار في مباراتين وديتين، في الوقت الذي حصلت فيه الجبلاية قبل أشهر قليلة على 200 ألف دولار مقابل خوض ودية كوريا الجنوبية.  

كما سبق وأن حصل مسئولو اتحاد الكرة على 300 ألف دولار في العام 2018، مقابل خوض مباراة ودية واحدة، وهو ما أثار الجدل عن آلية تحديد المقابل المادي.

أكثر ما أثار الجدل في الاتفاق، كان اشتراط مسئولي اتحاد الكرة سفر 55 فردا والحصول على نفس العدد من تذاكر الطيران والإقامة، وهو ما اثار أزمة بعد تكرار نفس الوضع في رحلة كوريا الجنوبية الماضية، خاصة أن أقصى عدد للجهاز الفني والإداري واللاعبين لا يتخطى 45 فردا، وهو ما يعني ان اتحاد الكرة سيجامل عدد من موظفيه برحلات مجانية ويكلفون خزينة الجبلاية مصروف جيب كونهم ضمن البعثة الرسمية.

 

مطالب بتدخل وزارة الشباب والرياضة

بنود اتفاق اتحاد الكرة مع الشركة السويسرية أثارت مطالب من الكثيرين لوزارة الشباب والرياضة بضرورة مراجعة العقد وكافة بنوده وتفاصيله.  

 

إجازة فيتوريا

وفي سياق آخر، يستعد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، لمغادرة القاهرة خلال اليومين القادمين، متجهًا إلى البرتغال لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته قد تمتد بين أسبوع إلى 10 أيام.

ومن المقرر أن يعود فيتوريا إلى القاهرة قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، المحدد لها بداية منافساتها يوم 16 أكتوبر المقبل.

 

ودية مصر وبلجيكا

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر وبلجيكا في إطار استعدادات المنتخب البلجيكي لكأس العالم 2022 المقامة في قطر.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب بلجيكا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة وكتب عليها: "مباراتنا الأخيرة قبل كأس العالم ستكون ضد مصر".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية