رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق للحكم محمود عاشور بعد استبعاده من القائمة الدولية

محمود عاشور
محمود عاشور
Advertisements

علق الحكم الدولى محمود عاشور على قرار استبعاده من قائمة الحكام الدوليين التى أعلن عنها الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الإثنين.

محمود عاشور

وقال محمود عاشور في تصريحات لفيتو إنه قرر اعتزال التحكيم مع نهاية منافسات الموسم الجديد وأنه سعيد بما قدمه خلال مشواره الذى شهد مشاركته في بطولات كبرى مثل كأس الأمم الأفريقية ونهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتمنى عاشور التوفيق لجميع زملائه الذي تم اختيارهم ضمن قائمة الحكام الدولية للموسم الحالي وأنه متقبل قرار استبعاده من أجل إتاحة الفرصة للحكام الشباب بعدما وصل الى عمر 46.
واختتم عاشور تصريحاته قائلًا إنه يفكر في العمل كعضو في اتحاد الكرة أو العمل الاعلامى وذلك بعد انتهاء مشواره مع التحكيم بنهاية منافسات الموسم الجديد.

اعتمد الاتحاد المصرى لكرة القدم، القائمة الدولية للحكام المصريين موسم 2022 / 2023. 

القائمة الدولية للحكام المصريين 

وأتت القائمة الدولية للحكام المصريين كالتالي:

 

 

مارك كلاتنبرج 

ومن ناحية أخرى قال مارك كلاتنبرج رئيس لجنة تطوير الحكام باتحاد الكرة في فيديو بثه الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري: إن الوقت لم يسعفه بعد مجيئه إلى مصر لمتابعة كل وتقييم كل الحكام، إلا أنه في نفس الوقت شاهد عددا كبيرا من المباريات، ووضع يده على السلبيات التي يعاني منها التحكيم المصري وأنه سيعمل على علاجها خلال الفترة المقبلة.

وأكد كلاتنبرج أنه نظرا لعدم توافر الوقت الكافي لتقييم جميع الحكام المرشحين للقائمة الدولية، لذلك كان قراره بإدخال تعديلات محدودة جدا على القائمة الدولية للموسم الحالي.

أوضح كلاتنبرج أن التغييرات المحدودة في القائمة الدولية الجديدة ستكون خاصة بالحكام الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد الدولي وهي 45 عاما.

وأضاف كلاتنبرج أن هناك دورة تدريبية للحكام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتستمر حتى يوم 29 سبتمبر الجاري، كما أن هناك معسكرات تدريبية حاليا لحكام كرة الصالات والشاطئية، وهذه المعسكرات ستساعده على التعرف على جميع الحكام بشكل أفضل وتقييم مستوياتهم وبالتالي سيساعده ذلك على اختيار القائمة الدولية بشكل أفضل في الموسم المقبل.

وتابع كلاتنبرج أنه خاطب الفيفا من أجل زيادة عدد حكام "الفار" في القائمة الدولية، خاصة أن القائمة الحالية تقتصر على مقعدين فقط لمصر، ونسعى لزيادة هذا العدد في القائمة الدولية الجديدة.

وأكمل كلاتنبرج أنه ينتظر رد الفيفا والقرار راجع لمسئولية، وسنرى ذلك عندما يقوم الفيفا بنشر القوائم النهائية للحكام الدوليين في شهر نوفمبر المقبل، والتي سيتم الكشف عنها لوسائل الإعلام بمجرد إعلانها من قبل الفيفا.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية