رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل انطلاق مسابقات دوري الجمهورية للناشئين.. قرارات مهمة من اتحاد الكرة

دوري الجمهورية للناشئين
دوري الجمهورية للناشئين
Advertisements

كشف اتحاد الكرة عن عدة قرارات مهمة في لائحة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب المقرر انطلاقها مطلع الشهر المقبل.

وأكد اتحاد الكرة في خطابه بشأن اللائحة أنه يسمح لإدارة مسابقات الناشئين والشباب بتوقيع الغرامات على الأندية التي تخالف اللوائح وتحويل أي واقعة إلى لجنة الانضباط.

كما يسمح بتأجيل مباريات دوري الجمهورية للناشئين والشباب حال وجود عدد ثلاث لاعبين فأكثر بالمنتخبات الوطنية للناشئين والشباب.

وأكد اتحاد الكرة أنه يسمح بمشاركة حارس مرمى مقيد بالفريق الأول في بطولة الجمهورية للشباب مواليد 2001، والسماح بجلوس 9 لاعبين علي مقاعد البدلاء و9 أفراد من الجهاز على دكة البدلاء.

كما أكد اتحاد الكرة علي السماح بعدد 5 تبديلات في المباراة ومنع الفريق المنسحب من البطولة من المشاركة في المسابقة في الموسم الجديد وتوقيع الغرامة المالية والتي يحددها اتحاد الكرة.

وعلى صعيد آخر حدد اتحاد الكرة مطلع شهر أكتوبر المقبل موعدًا لانطلاق دوري الجمهورية للناشئين والشباب، بعد إجراء قرعة المسابقات  في مقر اتحاد الكرة في حضور مندوبي الفرق المشاركة.

وأجرى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قرعة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين لكرة القدم من مواليد 2001 حتى 2008 في مقر الجبلاية بحضور مندوبي الفرق المشاركة.

وقرر اتحاد الكرة إقامة ثلاث مسابقات لدوري الجمهورية للناشئين، وهم مواليد 2001 و2003 و2006 من دور واحد فقط، فيما تقام مسابقات 2005 و2007 و2008 من دورين.

قرعة دوري الجمهورية للناشئين
 

ويشارك في مسابقة دوري الجمهورية للشباب 2001 و2003، عدد 20 فريقًا بكل بطولة، فيما يشارك عدد 18 فريقًا في بطولة 2005 و16 فريقًا لمواليد 2006 و18 فريقًا لمواليد 2007 و16 فريقًا لمواليد 2008.

وتشهد بطولات دوري الجمهورية للناشئين والشباب لأندية الدوري الممتاز هذا الموسم مشاركة أكثر من فريق من القسم الثاني.

وتشارك فرق القناة وبتروجت ووادي دجلة وزد والإنتاج الحربي والجونة في بطولات دوري الجمهورية لأندية القسم الأول.

توزيع أندية القسم الثاني بدوري الجمهورية

ويشارك الجونة ومصر المقاصة والقناة وزد في بطولة دوري الجمهورية للشباب مواليد 2001، فيما اعتذر الداخلية الصاعد للدوري الممتاز وسيراميكا كليوباترا عن عدم المشاركة في هذه البطولة.

وفي مسابقة 2003، تشارك أندية زد وبتروجت مع الـ 18 ناديًا من الدوري الممتاز، ويشارك في مسابقة 2005 كلا من بتروجت وزد ووادي دجلة فيما اعتذر عن عدم المشاركة من أندية الدوري الممتاز كلا من الداخلية وأسوان وحرس الحدود “الثلاثي الصاعد ”.

وفي مسابقة 2006، شارك وادي دجلة والإنتاج الحربي وزد من أندية القسم الثاني فيما لم تشهد البطولة تواجد فرق طلائع الجيش وبيراميدز والاتحاد السكندري وأسوان والداخلية من أندية الدوري الممتاز.

وفي مسابقة 2007، شارك وادي دجلة وزد من أندية القسم الثاني، فيما لم يشارك فريقا المصري وحرس الحدود.

وفي مسابقة 2008، شارك القناة وزد والجونة ووادي دجلة من أندية دوري القسم الثاني، فيما لم تشارك أندية الداخلية وطلائع الجيش وحرس الحدود والمقاولون وسيراميكا كليوباترا والاتحاد السكندري  من أندية الدوري الممتاز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية