رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد صراع مع المرض.. وفاة خالد الزيلعي نجم منتخب السعودية السابق

خالد الزيلعي
خالد الزيلعي
Advertisements

توفي  اليوم الجمعة خالد الزليعي  لاعب النصر والمنتخب السعودي السابق بعد صراع طويل مع المرض. 

وجاءت وفاة خالد الزيلعي، إثر معاناته من مرض التصلب الجانبي الضموري.

ولعب الزيلعي لأندية النصر وأبها وقام بتمثيل المنتخب السعودي في أكثر من بطولة. 

مؤمن زكريا

وتأتي حالة لاعب النصر السعودي السابق، مشابهة لحالة مؤمن زكريا نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، الذي تعرض لنفس الإصابة بالمرض قبل عدة سنوات ويخضع للعلاج حاليا.

ويعد مرض التصلب الجانبي الضموري الذي يعاني منه الثنائي، مرض نادر بشكل عام، ولا يصاب به إلا شخص من كل 2 مليون شخص.

وتكمن الأزمة في أن هذا المرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي مسببًا فقدان التحكم في العضلات، ومن ثم يفقد الانسان سيطرته على العضلات، مما يؤثر على جسم الإنسان وحواسه وخاصة النطق الذي يبدو صعبًا، ولا يعرف الخبراء سبب الإصابة به، فبعض الحالات موروثة.

خالد الزيلعي
يعد خالد الزيلعي من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في القرن الحالي، وكان يلعب في مركز لاعب خط الوسط، وبدأ مسيرته مع فريق أبها مسقط رأسه، ثم انتقل للنصر وتألق مع الفريق من 2009 إلى 2016 ثم أعير للتعاون، وانتقل بعدها لفرق الفيصلي والباطن والرائد وأبها وأخيرًا فريق العين السعودي في دوري القسم الثاني.

خالد الزيلعي شارك في تتويج النصر مرتين على التوالي بالدوري السعودي للمحترفين في عامي 2014 و2015، وهما أول لقبين للنصر بنظام دوري المحترفين، كما تُوج له بلقب كأس ولي العهد 2014.

كما خاض خالد الزيلعي 8 مباريات دولية مع المنتخب السعودي خلال الفترة بين 2010 و2012ن وكان أول لقاء دولي لعبه ضد منتخب إسبانيا وديا ضمن اتعدادات كأس العالم 2010، أما آخر لقاء فكان ضد العراق في كأس العرب

وفي السادس والعشرين من يونيو العام 2020، أعلن خالد الزيلعي إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري حيث غرد: “الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوصات الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض مجهول الأسباب طبيًا.. فلنختم دائمًا إعجابنا بذكر الله (ماشاء الله تبارك الله )، لا تنسوني من دعائكم، ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية