رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار| خطوات استخراج اشتراك المترو المخفض.. السن المناسب للتبرع بالأعضاء.. موسيماني مديرًا فنيًّا للأهلي السعودي

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت الأخبار كالتالي:

 

حالة الطقس اليوم الأحد 25-9-2022 في مصر

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالةَ الطقس اليوم الأحد؛ حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والقاهرة الكبرى والوجه البحري.

ويسود طقس مشمس على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

عوض تاج الدين يكشف السن المناسب للتبرع بالأعضاء

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الخطوات التنفيذية لتطبيق قانون زراعة الأعضاء أُحيلت للدراسة من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيدًا للبدء في تنفيذ هذا القانون.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نعناع، ببرنامج "كلام مهم"، المذاع على فضائية "الشمس": إن العمر المُحدد للشخص المتبرع بالأعضاء في حاجة لإعادة نظر، وزيادته لأكثر من 50 عامًا، خاصة مع زيادة متوسط طول العمر في مصر.

مع بدء إصدار اشتراكات مترو الأنفاق.. تعرف على خطوات استخراج الاشتراك المخفض

 

بدأت شركة مترو الأنفاق إصدار اشتراكات الطلاب السنوية المخفضة، مع تسهيلات كبيرة للطلاب الذين يستخرجون الاشتراك للمرة الأولى.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن أسعار اشتراكات المترو حتى الآن لن تشهد أي تعديل خلال الفترة المقبلة، ولم ترد لشركة المترو أية تعليمات أو دراسات لزيادة أسعار الاشتراكات

 

قائد البرتغال رفض الخروج رغم النزيف.. تفاصيل إصابة رونالدو أمام التشيك

 

تعرَّض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، لإصابة قوية في وجهِه خلال مباراة التشيك، التي جرت أمس السبت، في الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، وانتهت بفوز البرتغال (4-0).

وسقط رونالدو أرضًا، والدماء تنهال من وجهه، بعدما أُصيب في أنفه بعد التحام قوي مع توماس فاسليش حارس التشيك.

 

إلهام شاهين: وثقت تبرعي بأعضائي بعد وفاتي في الشهر العقاري 

 

ظهرت الفنانة إلهام شاهين فى فيديو جديد لتكشف موقفها من قضية التبرع بالأعضاء لجمهورها ومتابعيها بمصر ومختلف الدول العربية.

قالت إلهام شاهين عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: وثقت تبرعي بأعضائي بعد وفاتي في الشهر العقاري.. ولا يوجد رجل دين واحد حرم التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

حفيد محمد طه: جدي عمل حفلات في 38 ولاية بأمريكا.. وجميع الدول العربية

قال محمد فرحات، حفيد الفنان الراحل محمد طه: "جَدي أول فنان شعبي يوصل للعالمية، وعمل حفلات في 38 ولاية بأمريكا وجميع الدول العربية".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري: "سنة 1952 سمعه الإذاعي الكبير طاهر أبو زيد في إحدى الحفلات، ومن هنا بدأت مسيرة النجاح لجَدي الفنان محمد طه، وأولى حفلاته كانت مع الفنانة صباح والفنانة فايزة أحمد".

 

الليلة بحضور 10 آلاف مشجع.. الزمالك يواجه إيليكت التشادي

 

يستضيف نادي الزمالك منافسه إيليكت التشادي في الثامنة مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات مباريات الإياب لدور الـ 64 من مسابقة دوري أبطال افريقيا، بعد أن حسم أصحاب الرداء الأبيض مباراة الذهاب التي أقيمت في الكاميرون؛ وأنتهت لصالح بطل مصر بهدفين دون رد سجلهما محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد مصطفى "زيزو".

 

هشام حطب: مصر قادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية في العالم

 

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر تمتلك بنية تحتية تجعلها قادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية على مستوى العالم.
وأضاف هشام حطب، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أن خطوة التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2036 في غاية الأهمية خاصة وأن أفريقيا لم يسبق لها تنظيم دورة الألعاب الأولمبية.

رسميا.. موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

 

نجح نادي الأهلي السعودي في التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

وكان نادي أهلي جدة السعودي أعلن عن تعيين يوسف عنبر كمدرب مؤقت للفريق، لحين الاستقرار على مدير فني جديد بعد إقالة المدير الفني الأوروجواياني روبيرت سيبولدي في ظل تراجع نتائج الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي.

أحمد سليمان: الحضري أفضل حارس دربته رغم أن موهبته قليلة

 

قال الكابتن أحمد سليمان المدرب الحراس السابق لمنتخب مصر: "عصام الحضري أفضل حارس مرمى قمت بتدريبه بالأداء والنتائج".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" المذاع علي قناة "النهار": "عصام الحضري موهبته قليلة شوية في حراسة المرمى وأقل من إكرامي الشحات او ثابت البطل أو عادل المأمور، ولكنه عوض ذلك بالإصرار والتدريب وتطور أدائه في التدريبات".

 

ليس بسبب قلبه فقط.. بدر بانون يكشف مفاجآت حول أسباب رحيله عن الأهلي

 

كشف المدافع المغربي بدر بانون، أسباب رحيله عن الأهلي والانتقال إلى صفوف قطر القطري، بالميركاتو الصيفي الجاري.

وأكد المدافع المغربي في تصريحات عبر شاشة "بي إن سبورتس" أنه صريح مع كل الأندية التي لعب لها، لذلك تحدث مع إدارة النادي الأهلي، وأبلغهم برغبته في الرحيل، وأنه لم يعد لديه جديد يقدِّمه للفريق الأحمر.

عامر العمايرة يكشف العقوبة المنتظرة على البرازيلي برونو سافيو

 

أكد عامر العمايرة، المختص باللوائح، أنه لم يتم إصدار أي قرار بالإيقاف حتى الآن بشأن لاعب الأهلي الجديد، البرازيلي برونو سافيو.

وأضاف عامر العمايرة، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أنه لم يتم توقيع عقوبة حتى الآن على البرازيلي برونو سافيو، وسيصدر القرار الرسمي عقب جلسة الاستماع.

 

أولى جلسات محاكمة مدير المدرسة المتهم بالتحرش بمعلمة في العمرانية

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات الجيزة أولى جلسات محاكمة مدير مدرسة ابتدائية في العمرانية متهم بهتك عرض معلمة وعرض "رشوة جنسية".

تفاصيل الواقعة كانت بقيام سيدة تدعى "ن. ح." بالتقديم فى مسابقة التطوع بنظام الحصة بالإدارة التعليمية بالجيزة، التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، ووقع عليها الاختيار كمعلمة بالحصة داخل إحدى المدارس بمنطقة العمرانية.

 

لافروف: 3 دول طلبت لقاءنا ثم اختفت عن الرادار

 

كشف  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن دولًا في الاتحاد الأوروبي والناتو طلبت لقاءه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ثم اختفت عن شاشة الرادار، وأن إحدى الدول منعت منه.

وقال: "دولتان في الاتحاد الأوروبي ودولة عضو في الناتو طلبت مباحثات غير علنية معي. قبلت ذلك، وقلت: كما تشاؤون. نحن لا نرفض الاتصالات، وسنكون دائمًا على استعداد لقبول الشكل الذي يريح شركاءنا ولكن بعد هذا التفاعل بيننا، اختفوا عن شاشات الرادار ولم نسمع عنهم شيئًا بعد ذلك".

 

للمرة الثانية.. إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا

 

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أمس السبت: إن الفحوص أثبتت إصابته بـ"كوفيد-19".

وأضاف في بيان "أشعر أنني بحالة جيدة ولا أعاني أي أعراض".

كان بورلا (60 عامًا) قد أصيب بكوفيد-19 في أغسطس وبدأ العلاج بعقار باكسلوفيد الذي تنتجه شركته، وتلقى أربع جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طوَّرته شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك.

زيلينسكي مخاطبا المواطنين الروس: بوتين يرسلكم للموت

 

وجَّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء أمس السبت، كلمة مباشرة إلى المواطنين الروس قائلًا لهم: إن رئيسهم فلاديمير بوتين يرسل عن علْم "مواطنيه إلى الموت".

وقال زيلينسكي بالروسية: إن "الحكم الروسي يدرك تمامًا أنه يرسل مواطنيه إلى الموت". 

 

صدمة الإسترليني.. ذعر في بريطانيا ومخاوف من القادم

 

بعد أن هوى الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته منذ 1985، نفى وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتنج أن الذعر يجتاح الأسواق.

نفي جاء بعد الفوضى التي اندلعت عقب بيان الجمعة الخاص بميزانيته المصغرة التي تتضمَّن خفض الضرائب واقتراضًا هائلًا، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وقال كوارتنج لصحيفة فاينانشال تايمز: "الأسواق تتحرك طوال الوقت، ومن المهم الحفاظ على الهدوء والتركيز على إستراتيجية طويلة الأمد".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية