رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هشام حطب: مصر قادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية في العالم

هشام حطب، رئيس اللجنة
هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
Advertisements

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر تمتلك بنية تحتية تجعلها قادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية على مستوى العالم.

 

أولمبياد 2036

وأضاف هشام حطب، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أن خطوة التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2036 في غاية الأهمية خاصة وأن أفريقيا لم يسبق لها تنظيم دورة الألعاب الأولمبية.

وواصل: "مصر لها مكانة تاريخية وجذابة لكل دول العالم، ونمتلك منشآت رياضية مجهَّزة على أعلى مستوى، كما يوجد هناك خطط قصيرة وطويلة الأجل من أجل البطولات الأولمبية القادمة".

وأردف: "توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، انبهر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية، كما عرض إرسال الخبراء لمشاهدة الملاعب وإدخال التعديلات عليها".

وأكد: "نستعد حاليًا لتقديم ملف رائع بالتعاون بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خطوة مهمة، تؤكد اهتمام ودعم الرئيس للرياضة والرياضيين من أجل خطوات أكبر في تاريخ الرياضة المصرية".

 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام أبو حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وصرَّح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحَّب بزيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى مصر، مشيدًا بالدور الهام للجنة في تعزيز الاهتمام بالرياضة على المستوى الدولي، ومشيرًا إلى جهود مصر في تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية بكافة مرافقها على مستوى الجمهورية وتشييد مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وذلك لتيسير التنقل ما بين تلك المنشآت، مما يعظِّم من قدرات مصر فى البنية الأساسية الرياضية لصالح المواطنين وكذلك لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيميًّا وإداريًّا ولوجستيًّا.

من جانبه؛ أعرب توماس باخ عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيدًا بالدور الأولمبي التاريخي لمصر كإحدى الدول الأفريقية والعربية الرائدة في مختلف الرياضات الجماعية والفردية، وهو الأمر الذي يعد امتدادًا للموقع المصري الريادي في المنطقة على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب تلك الرياضية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية