رئيس التحرير
عصام كامل

"نتنياهو": استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين مصلحة إستراتيجية لإسرائيل


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين يمثل مصلحة إستراتيجية أساسية بالنسبة لإسرائيل وأنه يضع أمامه هدفين أساسيين من هذه الخطوة.


ونقلت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله، تعقبيا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري استئناف العملية السلمية، "مع استئناف العملية السلمية أرى أمامي هدفين أساسيين وهما؛ منع خلق دولة مزدوجة القومية بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن تهدد مستقبل الدولة اليهودية، ومنع إقامة دولة إرهاب أخرى برعاية إيرانية على حدود إسرائيل تهددنا بشكل ليس أقل خطورةً".

واعتبر نتنياهو استئناف المفاوضات في هذا الحين مصلحة إستراتيجية حيوية لإسرائيل، مؤكدا أن هذا يتسم بالأهمية بحد ذاته من أجل القيام بمحاولة لانهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وهذا مهم ازاء التحديات التي نواجهها، تحديدًا من سوريا وإيران.

وتوقع نتنياهو أن تجري المفاوضات بشكل يتسم بالجدية والمسئولية، قائلا "بصفتي رئيس الوزراء لدولة إسرائيل انني ملتزم بأمن مواطني إسرائيل أكثر من أي شيء آخر وسأصر بحزم على متطلباتنا الأمنية ومصالحنا الحيوية".

وأثنى نتنياهو على الجهود التي بذلها وزير الخارجية الامريكى جون كيرى من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف المفاوضات وذلك خلال جلسة لمجلس وزراء الشئون الأمنية والسياسة التي عقدت مساء اليوم السبت لمناقشة مستجدات الاتفاق بشأن استئناف المفاوضات.
الجريدة الرسمية