رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الليلة.. الأهلي يواجه المصري البورسعيدي بالدوري

الأهلى أمام المصرى
الأهلى أمام المصرى البورسعيدي
Advertisements

يستضيف ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق المصرى البورسعيدي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء بالجولة الـ30 من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.


الأهلى

ويدخل الفريق الأحمر بقياده مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش مباراة اليوم أمام المصرى البورسعيدي بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 62 في جدول ترتيب الدوري الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 59 نقطة جمعها من خوض 28 مباراة حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في 3 مباريات، وأحرز لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفًا.


المصرى البورسعيدي

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق المصرى البورسعيدي بقيادة مدربه حسام حسن بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 36 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الحادى عشر برصيد 33 نقطة جمعها من خوض 29 مباراة حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 12 مباراة أخرى وخسر في 10 لقاءات أخرى وأحرز لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفًا.

 

انتصارات الأهلي بالدوري

وفاز الفريق الأحمر على نظيره فريق الإسماعيلي برباعية نظيفة في لقاء الجولة الأولى من بطولة الدوري الذي أقيم على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية ثم فاز بالجولة الثانية على فريق البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي بالجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وفاز الأهلي بعدها على فريق المقاولون العرب بهدف دون رد في اللقاء الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز الذي أقيم على ملعب الأهلي we بالسلام.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بثلاثية مقابل هدفين في لقاء الجولة الخامسة الذي أقيم على استاد غزل المحلة.

كما استطاع الأهلي تحقيق الفوز على فريق سموحة السكندري برباعية مقابل هدف في لقاء الجولة السادسة الذي أقيم على ملعب الأهلي we السلام.

وفاز الأهلي على فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

كما فاز الأهلي على حساب فريق فاركو برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وحقق الأهلي الفوز على فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الممتاز الذي أقيم على ملعب الأهلى we بالسلام.

وفاز الأهلى على فريق الاتحاد السكندري بهدف نظيف في لقاء الجولة الثانية عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز الذي أقيم على ملعب الأهلي we بالسلام.

ونجح الأهلي في الفوز على فريق إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري.

وفاز الأهلي على فريق إيسترن كومباني برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة الرابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري.

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we السلام بالجولة الثانية والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

وفاز الأهلى على فريق فيوتشر إف سى برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة الرابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

وفاز الأهلى على فريق الجونة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة السادسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

كما فاز الأهلى على فريق مصر المقاصة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية بالجولة السابعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

وفاز  الأهلي على نظيره فريق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت  على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بالجولة التاسعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري.

 

تعادلات الأهلي بالدوري

وتعادل الأهلي مع فريق فيوتشر إف سي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري العام.

وتعادل الأهلي مع فريق طلائع الجيش بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة السادسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وتعادل الأهلي مع فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالجولة السابعة عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وتعادل الأهلي مع فريق البنك الأهلي بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالجولة التاسعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وتعادل الأهلي مع الزمالك بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بالجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وتعادل الأهلي مع فريق الجونة بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب خالد بشارة بالغردقة ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز.

وتعادل الأهلى مع فريق المقاولون العرب بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

و تعادل الأهلى مع فريق فاركو بنتيجة 0-0 في المباراة التى أقيمت على ملعب الأهلى we بالسلام ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

 

هزائم الأهلي بالدوري

وخسر الأهلي أمام فريق المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بالجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري العام.

وخسر الأهلي أمام فريق سموحة السكندرى بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الإسكندرية بالجولة الثالثة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وخسر الأهلي أمام فريق بيراميدز بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي بالجولة الخامسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

145 مباراة جمعت الأهلي والمصري البورسعيدي

والتقى الأهلى مع المصرى البورسعيدي  في 145  مباراة قبل ذلك بجميع البطولات بواقع 122 لقاءً بالدورى الممتاز، و22 بكأس مصر ومباراة واحدة بنهائي كأس السوبر المحلى.

وفاز الأهلى فى 85 مباراة، مقابل 28 انتصارا للفريق البورسعيدي وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة.

وحقق الأهلى الفوز فى 85 مباراة، مقابل 25 انتصارًا للمصرى، وحسم التعادل 35 مباراة.

وأحرز لاعبو الأهلى 225 هدفًا فى مرمى المصرى، بينما استطاع المصرى هز شباك الأهلي في 115 هدفًا.

أول مرة جمعت الفريقين  كانت بنهائى كأس مصر عام 1927 وفاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة.

بينما انتهت آخر مباراة بين الفريقين فى الدور الأول من منافسات الموسم الحالي لبطولة الدوري الممتاز يفوز الفريق البورسعيدي بهدف دون رد.

وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين في نهائي كأس مصر عام 1927 عندما فاز المارد الأحمر بنتيجة 5-0.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية