رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد استقالة عصام عبد الفتاح.. مصير مشاركة الأهلي في كأس مصر

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements

أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، اليوم الثلاثاء رسميًّا، استقالته من منصبه، ووافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على قبول استقالة عبد الفتاح وقام بتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها كرئيس للجنة.

 

وكان النادي الأهلي طالب في بيان رسمي الخميس الماضي بإيقاف محمود عاشور حكم الفيديو في مباراة الفريق الأحمر أمام فاركو بالجولة 28 من الدوري الممتاز والتحقيق معه، وذلك بعد قيامه بإلغاء هدف صحيح للفريق، في اللقاء الذي إنتهى بالتعادل السلبي، لـ يتسبب في فقدان الأهلي نقطتين قلصا فرصه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

 

الظلم التحكيمي

كما طالب الأهلي في بيانه بإقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الأهلي على مدار الموسم الحالي.

 

وهدد الأهلي بعدم المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري، باعتبارهما من تنظيم الاتحاد المصري لكرة القدم، حال امتناع الأخير عن تنفيذ مطالب الأهلي.

 

محمود عاشور

وتفاجأ مسؤولو الأهلي بقيام لجنة الحكام بتعيين محمود عاشور حكمًا للفيديو في مباراة غزل المحلة وبيراميدز التي تقام اليوم ضمن مواجهات الجولة 30 من الدوري الممتاز، في تحد واضح لمطالب النادي الأهلي.

 

وبحسب مصدر في اتحاد الكرة فإن لجنة الحكام رفضت إيقاف محمود عاشور بعدما رأت أنه لم يخطئ في قراره بإلغاء هدف الأهلي في مرمى فاركو.

 

انسحاب الأهلي من الكأس 

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل يتمسك الأهلي بانسحابه من بطولة دوري كأس مصر، للموسم الحالي على الرغم من استقالة عصام عبد الفتاح ورحيله عن لجنة الحكام، على الرغم من تجاهل اتحاد الكرة إيقاف الحكم محمود عاشور بطل أزمة الهدف الملغي في لقاء الأهلي وفاركو، أم يتراجع الأهلى خطوة للخلف، ويستمر في مشاركته في كأس مصر.

 

الأهلي يواجه المقاصة في الكأس

ومن المُقرر أن يواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة، يوم الأحد المقبل 14 أغسطس الجاري، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، بعد أن تخطى عقبة المصري بالسلوم في دور الـ32.

 

تلميحات شوبير

وكان الإعلامي أحمد شوبير ألمح في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد ساعات من قرار لجنة الحكام تعيين محمود عاشور حكمًا للفيديو في لقاء المحلة وبيراميدز، إلى انسحاب الأهلي من مسابقة كأس مصر.

 

وكتب شوبير في حسابه على فيسبوك "مشاركة النادي الأهلي في مسابقة كأس مصر في مهب الريح.

عقوبة انسحاب الأهلي

وتنص المادة 62 من لائحة لجنة المسابقات للموسم الجاري 2021-2022 على أنه في حال انسحاب فريق من بطولة كأس مصر بعد بداية البطولة، فإنه تتم إزالة اسمه من المسابقة، ويتم اعتبار الفريق المنافس له في المباراة فائزًا بنتيجة 2/0.

 

كما تنص على أنه في حال انسحاب فريق من البطولة بعد دور الـ32، فإنه يكون ملزما بدفع غرامة مالية قدرها 20 ضعف قيمة رسوم اشتراكه في المسابقة.

 

وتنص المادة ذاتها أيضًا أن الفريق المنسحب يتم حرمانه من المشاركة في الموسم التالي من المسابقة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية