رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم.. كاف يحدد موعد اختيار الفرق المشاركة ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.. استاد كأس العالم يستضيف السوبر المصري السعودي.. وطاهر يتحدث عن كبوة الأهلي

محمود طاهر رئيس النادي
محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق
Advertisements

شهدت الساعات الماضية الكثير من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي التي نشرها القسم الرياضي في «فيتو»، وجاءت كالتالي:

الكاف يحدد موعد اختيار الفرق المشاركة بـ أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد اختيار الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حسما للجدل المثار حول تلك الأزمة واخرها ازمة مشاركة فريقي الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر ان يحسم الكاف موقفه من معيار الاتحاد المصري قبل إجراء قرعة الموسم الجديد من بطولات أفريقيا.

ولم يحسم الكاف المعايير التي سيتم علي اساسها اختيار الفرق وهل سيكون هو المنوط الوحيد بذلك ان يترك الاختيار لاتحادات الدول الافريقية المشاركة بالبطولتين.

وسيناقش الكاف معيار اختيارات الاندية من خلال إحدى اللجان المختصة، لإبداء الرأي إما بالموافقة أو الرفض علي تلك الاختيارات خاصة اختيارات الاتحاد المصري التي شهدت جدلا واختلافا كبيرا مقارنة بباقي الدول.

رسميا.. إستاد نهائي كأس العالم يستضيف السوبر المصري السعودي

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن استاد لوسيل أكبر استادات البطولة والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع ويستضيف افتتاح ونهائي المونديال، سيحتضن مباراة كأس السوبر المصري السعودي، بين الهلال حامل لقب الدوري السعودي وبطل الدوري المصري، يعقبها حفل غنائي، في التاسع من شهر سبتمبر المقبل.

إستاد لوسيل

ويقع الاستاد الجديد في مدينة لوسيل العصرية، على مسافة 15 كلم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر، وختامًا بنهائي البطولة يوم 18 ديسمبر، تزامنًا مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

محمود طاهر: الأهلي يتعرض لكبوة.. ولم أفكر في العودة لمجلس الإدارة حاليا | فيديو

قال المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق: "أنا أهلاوي حتى النخاع، وأتابع حال الفريق حاليًّا وأتمنى له التوفيق دائمًا".

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "إم بي سي مصر": "الأهلي يتعرض لكبوة لظروف معينة ويظل هو النادي الأهلي بكيانه وتاريخه وبطولاته".

وتابع: "خلال فترة تواجدي في رئاسة الأهلي اجتهدنا وأخلصنا وأعطينا النادي كل شيء من جهد وعمل وعرق ودموع ودم، وكل ما قدمناه الناس لا تزال تذكره بكل خير، وأدينا واجبنا تجاه النادي".

عودة محمود طاهر للمشهد

وأكمل: "أنا موجود في الكرة المصرية بصورة عامة ولا أتاخر عن الرياضة أو البلد في أي شيء، والرغبة حاليًّا في العودة للإدارة غير موجودة ومن الممكن أن تكون موجودًا إذا سمحت الظروف".

لبدء عمله رسميا.. روي فيتوريا يصل القاهرة غدا

يصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري إلى القاهرة فجر غد الثلاثاء، من أجل بدء مهام عمله رسميًا.

روي فيتوريا 

وسافر فيتوريا إلى الأراضي البرتغالية، عقب إتمام تعاقده مع الاتحاد المصري لكرة القدم، وتقديمه رسميًا لوسائل الإعلام الشهر الماضي، من أجل إنهاء بعض متعلقاته الشخصية.

وتابع فيتوريا خلال تواجده بالأراضي البرتغالية مباريات منتخب مصر للشباب في كأس العرب بالمملكة العربية السعودية، وطلب تقريرًا مفصلًا عن بعض لاعبيه، كما كلف معاونيه بتسجيل جميع مباريات الدوري المصري الممتاز.

حقيقة تعاقد الشباب السعودي مع محمد شريف

أشارت تقارير صحفية عن تلقي محمد شريف مهاجم الفريق الأول بالنادي الأهلي عرضا من نادي الشباب السعودي لضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الجاري استعدادا للموسم الجديد. 

الشباب السعودي 

وحسب ما نشر موقع "سعودي سبورت" المختص بالكرة السعودية والعربية أن خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، نفى حقيقة الأنباء المتداولة بشأن رغبة النادي في التعاقد مع مهاجم الأهلي، محمد شريف، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد البلطان  أن محمد شريف ليس في حسابات الليوث نهائيًا وأن النادي يبحث عن مهاجم من أوروبا أو أمريكا الجنوبية. 

الإسماعيلي يفوز على مصر المقاصة في الدوري الممتاز

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي فوزا غاليا من نظيره مصر المقاصة بهدف دون رد  خلال لقائهما فى الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري الممتاز على ملعب الإسماعيلية.

أحرز الإسماعيلي هدفه الوحيد في المباراة عن طريق أحمد مدبولي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك مصر المقاصة.

ترتيب الفريقين

وبهذا الفوز قفز الإسماعيلي إلى المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة، ضمن بهم البقاء بشكل مؤقت في صراعه للهروب من الهبوط. 

بينما ظل مصر المقاصة في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

الخطيب يناقش بعض الملفات الهامة مع سواريش الخميس المقبل

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة اجتماعا مع البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق يوم الخميس المقبل بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة وذلك لمناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بالفريق الأحمر.

الخطيب وسواريش

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع بين الخطيب وسواريش الحديث عن الصفقات الجديدة التى حددها المدرب البرتغالي لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال منافسات الموسم المقبل.
وكذلك من المنتظر أن يتحدث الخطيب مع سواريش خلال الاجتماع عن أسباب تراجع مستوى الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

بعد اللعب لبرشلونة وتشيلسي.. فابريجاس ينضم لنادي درجة ثانية في إيطاليا

وصل الإسباني سيسيك فابريجاس، نجم برشلونة وآرسنال السابق، إلى إيطاليا خلال الساعات القليلة الماضية، لإنهاء إجراءات انضمامه لصفوف نادي كومو.

فابريجاس ينضم إلى الدرجة الثانية

وبحسب فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، فإن فابريجاس سينضم إلى كومو، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، بموجب صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع موناكو.

ويُنتظر أن يعلن النادي الإيطالي تعاقده مع اللاعب، اليوم الاثنين، لمدة موسمين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية