رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمود جابر: فيتوريا يخطط جيدا للمستقبل.. وظروفنا كانت صعبة بسبب الثانوية العامة | فيديو

روي فيتوريا المدير
روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر
Advertisements

قال محمود جابر، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003: لم نظهر في الشوط الأول من مباراة عمان بمستوى جيد، ولكني كنت متأكدًا من التطور التدريجي في المستوى، وهذا حدث بالفعل ونحن الآن في المربع الذهبي.

وأضاف "جابر" في مداخلة هاتفية ببرنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت: الظروف كانت صعبة بسبب أن فترة الإعداد كانت في موعد الاختبارات الجامعية للاعبين، وكنت أمتلك 6 لاعبين في الثانوية العامة

وأكد "جابر" أن روي فيتوريا يخطط جيدًا للمستقبل، ويتابع منتخب الشباب ومعجب بأداء 4 لاعبين ولكن لم يذكر أسماءهم، وأن استمرار فيتوريا مع المنتخب الأول لمدة 4 سنوات يجعله مهتمًا بلاعبي الجيل الحالي في منتخب الشباب

وأضاف جابر: قلت للاعبين أن إعجاب فيتوريا بـ4 لاعبين فقط عدد قليل جدا، أريد الماتش القادم إعجابه بعدد أكبر. 

ويستعد منتخب مصر للشباب مواليد 2003 لمواجهة نظيره الجزائري، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب للشباب، المقامة حاليا في السعودية، وتختتم فعالياتها في السادس من أغسطس الجاري.

موعد المباراة

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره الجزائري يوم الأربعاء المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة 

ومن المقرر، أن تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورت المباراة على الهواء مباشرة، كما تنقلها القناة الرياضية السعودية والقناة الرياضية الكويتية والقناة الرياضية الجزائرية.

 

منتخب مصر يتخطى المغرب

وحقق منتخب مصر للشباب فوزًا مستحقًا على حساب نظيره المغربي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي انتهى جمعهما أمس الأحد على ملعب نادي ضمك بمدينة أبها، في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا في السعودية.

الفوز منح منتخب مصر بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة ليواجه نظيره الجزائري الذي نجح في التأهل للمربع الذهبي بعد الإطاحة بالمنتخب التونسي والفوز عليه 1/0 في الدور ربع النهائي.

 

أهداف مباراة مصر والمغرب

سجل هدف المنتخب المغربي أسامة اليعقوبي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء من هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يدرك أحمد حواش هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 31، ثم يعيد صلاح الدين ريتشارد التقدم للفراعنة في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

 

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بسيطرة واستحواذ كاملين لصالح منتخب مصر، وضغط هجومي مكثف باتجاه المرمى المغربي، ولكن أسود الأطلسي ينجحون في امتصاص حماس لاعبي مصر في الربع ساعة الأولى،

وبدأ منتخب المغربي يدخل في أجواء المباراة ويبادل نظيره المصري الهجمات، وينجح بالفعل في استغلال إحدى هجماته المرتدة ويخطف هدف التقدم عن طريق اليعقوبي أسامة في الدقيقة 23 من انفراد كامل بالمرمى أسكنها في الزاوية البعيدة على يسار أحمد نادر سيد.

 

هدف حواش

يعود منتخب مصر لترتيب صفوفه بعد الهدف المغربي، ويبدأ مجددا في تكثيف ضغطه الهجومي على مرمى المنتخب المغربي، وينجح أحمد نادر حواش في إدراك هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 31 من عمر اللقاء بإستغلال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أسكنها بقدمه اليسرى داخل المرمى.

 

الشوط الثاني

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بضغط هجومي سعيا لخطف هدف التقدم الثاني، وهو ما تحقق بالفعل

حيث نجح صلاح الدين ريتشارد في تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب مصر مصر في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

الهدف عزز ثقة لاعبي منتخب مصر ومنحهم الأفضلية أغلب فترات الشوط الثاني، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص.

في المقابل، لم ييأس منتخب المغرب وشن هجمات عديدة في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، لكنه فشل في إدراك هدف التعادل، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر 2/1 ويتأهل للمربع الذهبي.

تشكيل منتخب مصر

منتخب مصر بدأ مباراته أمام نظيره المغربي بتشكيل مكون من:

أحمد نادر السيد في حراسة المرمى 
طارق علاء سيد – إياد العسقلاني – عبد الرحمن رشدان – أحمد نادر حواشي - يوسف احمد حسن  – عبد الرحمن رضا – ماجد هاني علي – أحمد عبد الرحيم حلمي – رأفت خليل – خالد محمد عوض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية