رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يرفض أول طلب للبرتغالي فيتوريا

روي فيتوريا
روي فيتوريا
Advertisements

رفض مسئولو اتحاد الكرة أول طلب للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عندما تحدث الخواجة عن رغبته في توفير مباراة ودية للفراعنة خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر سبتمبر المقبل؛ للتعرف على قدرات لاعبي المنتخب قبل المواجهتين الرسميتين أمام منتخب مالاوي في الأجندة نفسها.

 

مواجهتي مالاوي

ورد حازم إمام على فيتوريا، بأنه سيكون من المستحيل إقامة أى مباراة ودية لمنتخب مصر خلال الأجندة الدولية للفيفا في سبتمبر المقبل؛ بسبب عدم وجود مساحة زمنية فيها لتسكين أى مباراة ودية لأنها ستبدأ خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر، أى 9 أيام فقط، وستشهد مباراتي مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

الدوري وكأس مصر

أبلغ حازم إمام روي فيتوريا أن مسابقة الدوري ستنتهى يوم 30 أغسطس، ولكن سيكون هناك مباريات في بطولة كأس مصر في نسختها للموسم الحالي 2021 – 2022، يعقبها مباشرة معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي مالاوي في الفترة من 19 حتى 27 أغسطس، وبالتالي لن يكون هناك أى فرصة لإقامة مباريات ودية، خاصة أن مسابقة الدوري للموسم المقبل ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

تعاقد مسئولو اتحاد الكرة المصري مع البرتغالي روي فيتوريا ليتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، خلفًا للمدير الفني السابق للمنتخب إيهاب جلال.

 

روي فيتوريا

ويقود روي فيتوريا منتخب مصر في أولى مبارياته الرسمية أمام نظيره مالاوي المقرر لها شهر سبتمبر المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

 

ترتيب المجموعة

ويحتل منتخب إثيوبيا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه منتخب مالاوي بنفس الرصيد، ثم غينيا ثالثا بنفس الرصيد، ومنتخب مصر رابعا بـ3 نقاط أيضًا، ويأتي هذا الترتيب نظرا للاعتماد على فارق الأهداف.

 

موعد وصول فيتوريا

ويصل روي فيتوريا القاهرة يوم 19 يوليو الجاري، ويحضر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم 21 يوليو باستاد القاهرة.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة مصر ومالاوي  ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بحضور 12 ألف مشجع، في إستاد الإسكندرية.

 

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 

وتعد 12 ألف مشجع، هي السعة الكاملة لاستاد الإسكندرية، الذي اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قبل أيام، قرار استضافته المواجهة في شهر سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن رسميا تأجيل منافسات النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية