رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتيجة الثانوية العامة 2022 | رسائل نصب لطلاب الثانوية لدفع 50 جنيها للحصول على النتيجة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022
Advertisements

نتيجة الثانوية العامة 2022.. تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية،  إرسال رسائل نصية من أحد الأرقام الوهمية لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور تطالبهم بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل إعلانها رسميًا بـ48 ساعة.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022
وأوضح مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 في الكنترولات والتصحيح الإلكتروني استعدادا لإعلانها خلال أيام.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022
وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الخميس 21 يوليو، يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر محركات البحث المختلفة عن طريقة تصحيح أوراق البابل شيت ورحلة التصحيح الإلكتروني لأوراق الإجابات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت  يتم إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري، مشيرا إلى أن رحلة تصحيح الامتحانات تمت بعد إعداد كنترولات مصغرة على مستوى القطاعات. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تطبيق نظام البابل شيت وإلغاء الأسئلة المقالية يستهدف التصحيح الإلكتروني وتجنيب أخطاء العنصر البشري. 

وكشفت أن رحلة تصحيح امتحانات البابل شيت بالثانوية العامة بدأت بالتأكد من بيانات الورقة الامتحانية للطالب بعد مراجعتها من قبل الأعضاء داخل الكنترول، ثم تأتي الخطوة الأولى وهي دخول ورقة البابل شيت على جهاز الماسح الضوئي"السكانر"، بعدها يبدأ مدخلي البيانات مهمتهم في ربط رقم جلوس الطالب وكود الامتحان الخاص به بورقة إجابته، دون إظهار أي بيانات أخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الخطوة تتضمن مراجعات للتأكد من ربط بيانات الطالب بإجابته، وحال اكتشاف أي خطأ يتم العودة إلى الكنترول للتصحيح، وبعد ذلك تدخل ورقة الإجابة مسار التصحيح الإلكتروني، مع ربط الأكواد بنماذج الإجابة.

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية