رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغلبة للأجانب.. تعرف على الجهاز المعاون للبرتغالي روي فيتوريا بمنتخب مصر

روي فيتوريا المدير
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
Advertisements

نجح مسئولو اتحاد الكرة المصري في التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا ليتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر الوطني حتى عام 2026 خلفًا للمدير الفني السابق للمنتخب إيهاب جلال.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الجهاز المعاون للبرتغالي فيتوريا سيضم: 4 معاونين أجانب ”مدربًا عامًا، محلل أداء، مخطط أحمال، مدرب حراس مرمى". 

 

من هو روي فيتوريا

روي كارلوس بينو دا فيتوريا مدرب برتغالي وُلد في 16 أبريل عام 1970، ويبلغ من العمر 52 عامًا.

بدأ فيتوريا مسيرته كلاعب، ولكنه كان يلعب في فرق مغمورة في دوري الدرجة الثالثة البرتغالي، وكذلك في دوري الدرجة الرابعة.

"فيلافرانكوينس" كان الفريق الذي بدأ منه روي فيتوريا رحلته التدريبية، حيث كان لاعبًا له في نهاية مسيرته في الملاعب.

النقلة الأولى في حياة روي فيتوريا كانت في عام 2004، عندما انتقل إلى تدريب فريق الشباب في بنفيكا، حيث استمر معه لعامين.

وفي 2006، تولى روي فيتوريا قيادة فريق فاتيما البرتغالي، حيث كان يلعب في دوري الدرجة الثالثة، لينجح معه في الفوز باللقب والانتقال إلى الدرجة الثانية.

 

فاتيما

وفي 26 سبتمبر عام 2007، واجه فريق فاتيما الذي يقوده روي فيتوريا، فريق بورتو الذي كان يقوده جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الحالي لفريق الزمالك، في الدور الثالث من بطولة كأس البرتغال.

وكان حامل لقب الدوري البرتغالي، ولكن فريق المدرب روي فيتوريا نجح في الصمود أمامه لـ120 دقيقة، لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها فريق فاتيما بنتيجة 4-2 في مفاجأة مدوية.

خسارة الكأس بتلك الطريقة كانت ضربة في قلب بورتو مع فيريرا لا سيما وأن الفريق حافظ على لقب الدوري البرتغالي لعامين آخرين، وفاز بلقب الكأس في الموسمين التاليين.

بعد رحلة مميزة مع فاتيما، انتقل روي فيتوريا لتدريب باكوس لمدة موسم، قبل الانتقال إلى فيتوريا جيماريش الذي ظل معه لـ4 سنوات بين عامي 2011 و2015.

 

بنفيكا 

في 2015، كانت الخطوة الأبرز في مسيرة روي فيتوريا، حيث انتقل لتدريب فريق بنفيكا البرتغالي، وبقي معه لـ3 سنوات ونصف.

في تلك الفترة، قاد روي فيتوريا فريق بنفيكا للفوز ببطولة الدوري مرتين، وكأس البرتغال مرة، وكأس الرابطة مرة، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر البرتغالي مرتين.

فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

أعلن اتحاد الكرة المصري قبل قليل عن إتمام تعاقده مع البرتغالي رؤى فيتوريا ليتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول، خلفا للمدير الفني السابق إيهاب جلال

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة فيديو للمدرب البرتغالي يعلن من خلاله عن اتفاقه مع مسئولي اتحاد الكرة لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية