رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جولة الحسم بالدوري السعودي.. تعادل سلبي بين الاتحاد والباطن في الشوط الأول

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي
Advertisements

تعادل نادي الاتحاد مع نظيره نادي الباطن بنتيجة 0\0 في الشوط الأول بالمباراة التي تجمعهم على ملعب الجوهرة المشعة في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري السعودي.

 

أحداث الشوط الأول 

وشهدت المباراة مطالبة نادي الاتحاد بركلة جزاء ولكن بعد العودة إلى الفار قرر الحكم عدم احتسابها، وأخطأ حجازي في المباراة عندما قطعت تمريرته ليذهب مهاجم نادي الباطن بإنفراد تام ويقوم بالمرور من الحارس ويسددها قبل أن ينقذها حجازي من على خط المرمى.

 

تشكيل نادي الاتحاد

أعلن كوزمين كونترا المدير الفني لنادي الاتحاد التشكيل الأساسي للفريق الذي سيخوض مواجهة الباطن اليوم الإثنين في إطار منافسات الجولة الأخيرة والحاسمة من بطولة الدوري السعودي.

 

وشهد تشكيل اتحاد جدة تواجد أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني أساسيا في مباراة الباطن:

في حراسة المرمى: جروهي.

في خط  الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد حجازي، عمر هوساوي، مهند الشنقيطي.

في خط الوسط: برونو هنريكي، عوض الناشري، عبد العزيز البيشي، رومارينيو، إيجور كورنادو.

في خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله.

 

الهلال والاتحاد 

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن نادي الاتحاد صاحب نفس عدد النقاط، ولكن وفقا للمادة 13 من اللائحة المنظمة لبطولة الدوري السعودي، فإنه يتم تحديد البطل في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، بواسطة المواجهات المباشرة، التي حسمها الهلال لصالحه.

 

بينما الباطن يحتل المركز الـ13 في ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة ويسعى للفوز للابتعاد عن خطر الهبوط لأن في حالة الهزيمة وفوز الاتفاق والأهلي يهبط الباطن رسميا للدرجة الأولى.

 

سيناريوهات فوز الاتحاد بالدوري السعودي

وفي حالة فوز الاتحاد اليوم أمام الباطن وتعادل الهلال، سيحصد الاتحاد لقب الدوري رسميًّا، ولا توجد طريقة أخرى لفوز الاتحاد بالدوري إلا تعثر الهلال في المباراة القادمة مع فوز الاتحاد وذلك لأن المواجهات المباشرة لصالح نادي الهلال.

سيناريوهات فوز الهلال بالدوري السعودي

ويعد مصير نادي الهلال في يده حيث في حالة فوز الزعيم الأزرق اليوم أمام الفيصلي يحسم لقب الدوري رسميا لنادي الهلال حتى لو فاز نادي الاتحاد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية