رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة شمال سيناء تدعم مبادرة «البحوث الإسلامية» لمواجهة المغالاة في تكاليف الزواج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

شهدت مبادرة «لتسكنوا إليها» التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية الشهر الجاري ردود فعل واسعة على مستوى فئات متنوعة من الجمهور، كما شهدت المبادرة دعمًا من جانب الجهات التنفيذية في محافظات الجمهورية.

حيث نظمت محافظة شمال سيناء اليوم لقاء تعريفيًا بالمبادرة لتنضم إلى المحافظات التي بدأت في تبني المبادرة؛ وذلك بحضور العميد أسامه الغندور السكرتير العام للمحافظة، الشيخ مصباح أحمد العريف مدير عام منطقة وعظ شمال سيناء، كما ضم اللقاء رؤساء مديريات الصحة، والتعليم، والثقافة، والقومي للمرأة، والقومي للسكان، والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة. 

يأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار دور المجمع التوعوي والتواصل المستمر لوعاظه وواعظاته مع الجمهور لمناقشة القضايا والمفاهيم المجتمعية التي تمثل إشكاليات تؤرق المجتمع، بما يخالف مقاصد الشرع الحنيف ودعوته للتيسير؛ حيث تستهدف تيسير أمور الزواج وتخفيف تكاليفه، ومواجهة ظاهرة المغالاة في تكاليف الزواج.

جانب من اللقاء

مبادرة مجمع البحوث الإسلامية

وكان محافظ الدقهلية الدكتورة أيمن مختار مبادرة "لتسكنوا إليها" لتيسير الزواج وعدم المغالاة في تكاليف الزواج بمراكز ومدن وقري المحافظة؛ وذلك في إطار مبادرة مجمع البحوث الإسلامية، وبالتعاون منطقة وعظ الدقهلية والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بالدقهلية. 

وذلك بحضور الشيخ محمد عبد البديع مدير عام منطقة وعظ الدقهلية، د. أمينة شلبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والسيد علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.  

وخلال تدشين المبادرة أكد المحافظ د. أيمن مختار على  أهمية المبادرة وضرورة العمل بروح الفريق بين كافة الجهات المشاركة لتحقيق أهداف المبادرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك في اطار اهتمام الدولة وأجهزتها المختلفة وعلى رأسها الأزهر الشريف بالقضايا الاجتماعية التي تمس حياة المواطنين والسعي الجاد نحو وضع الحلول المناسبة لها بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

 وأشار إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها حريصة علي تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح المبادرة، وأن هناك تكليفات محددة لرؤساء المراكز لتقديم الدعم والمساندة لتنفيذ اللقاءات والحلقات النقاشية وبرامج التوعية للمواطنين من الآباء والأمهات والشباب والفتيات بنطاق المحافظة بمشاركة أساتذة ومشايخ الأزهر الشريف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية