رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 31 محضرا ومخالفة تموينية بمخابز القنطرة شرق| صور

تحرير 31 محضرا ومخالفة
تحرير 31 محضرا ومخالفة تموينية بمخابز القنطرة شرق
Advertisements

شنت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، في مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، حملة رقابية وتموينية مكبرة للرقابة على المخابز الواقعة في نطاق المركز والمدينة وتوابعها.  

تشكيل الحملة 

وكانت حملة مشكلة من إدارة تموين القنطرة شرق برئاسة المهندس محمد عودة، وذلك بناءا على تنفيذ تعليمات المهندس راضى عمار رئيس مجلس مدينة القنطرة شرق وتعليمات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين والتجارة الداخلية،  بتشديد الرقابة على الأسواق والمتابعة المستمرة للأنشطة التجارية  والتموينية.  

نتائج الحملة 

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط وتحرير 31 محضرا ومخالفة تموينية، وذلك فى نطاق القنطرة شرق والمدينة الجديدة ومنطقة جلبانة، وتمثلت تلك المخالفات في 10 محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و10 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين، و8  محاضر عدم وجود لوحة مواعيد 
ومحضرين لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر للمطحن الكائن بالقنطرة شرق لإنتاجه شكائر دقيق بها نقص في الموازين.  

 

شارك في الحملة كل من المهندس حامد مغاورى، وسومة إبراهيم مفتشة التموين، وهبة على وأحمد صابر.  

 

حملات سابقة 

وكانت قد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، في وقت سابق بحملةٍ مكبرة بعدة مناطق بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز.  

وقد أسفرت الحملة عن ضبط مصنع للمخللات بدون ترخيص وتم التحفظ على ١٥ طن من المخللات مجهولة المصدر بدون أى بيانات أو علامات، كما تمكنت الحملة من ضبط ٢ طن من الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى وضبط ١١ طن من الصلصة مجهولة المصدر بدون علامات أو بيانات.  

 

بالإضافة إلى ضبط ٤.٥ طن من الفراولة غير محتفظة بخصائصها الطبيعية؛ نظرًا لمخالفة شروط التخزين بإحدى الثلاجات، كما تم ضبط والتحفظ على  ٢٩ شيكارة من المبيدات المدعمة والمحظور تداولها بالأسواق بإحدى المصانع الخاصة للأعلاف. 

 

و فى نفس السياق، تمكنت الحملة من ضبط ٣٥ ألف عبوة من منتجات الألبان والعصائر تزن حوالى ٤٠ طن لإحدى العلامات التجارية الشهيرة لعدم توافر شروط التخزين. 

 

و تأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيفِ الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسعار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية