رئيس التحرير
عصام كامل

"الرابع" على الجمهورية في الثانوية العامة: أطالب بتغيير المناهج


حققت محافظة القليوبية مركزين من مراكز العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بقسم علمي علوم، حصل عليهما الطالبة شيماء جمال السيد محمد بمدرسة كفر شكر الثانوية للبنات ابنة قرية كفر الولجا، حصلت على المركز الرابع على مستوى الجمهورية، والطالب محمد عبد الحميد أحمد من مدرسة بنها الثانوية للبنين على المركز الرابع "مكرر".


قال الطالب محمد عبد الحميد أحمد الرابع مكرر جمهورية علمي رياضة من مدرسة بنها الثانوية بنين وابن مدينة بنها، إنه لم يكن يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية.. مشيرا إلى أن الفضل في تفوقه على مدى سنوات دراسته، حيث كان من الأوائل في مدرسته دائما، ونجاحه يرجع لله ولوالده المحامي ووالدته التي تعمل مديرا عاما بالتربية والتعليم.. لافتًا إلى أنه سيلتحق بكلية الطب.

أكد محمد أنه لابد من تطوير المناهج التعليمية على مستوى الجمهورية.. وقال إن المضمون الخاص بالمناهج الحالية يحتاج لإعادة هيكلة. لافتًا إلى أن نظام السنة الواحدة في الثانوية العامة أحسن وأفضل بكثير من ذي قبل.

وعن الوضع السياسي الحالي قال: 30 يونيو ثورة وليس انقلابا.. مشيرًا إلى أنه مع المطالب التي رفعها المتظاهرون ولكنه أكد أنه ضد إقصاء أي فصيل سياسي حتى لا نقع في نفس الأخطاء التي وقع فيها نظام الإخوان.
الجريدة الرسمية