رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار التوابل والبهارات اليوم الأحد 29-5-2022 في القليوبية

اسعار التوابل بالقليوبية
اسعار التوابل بالقليوبية

استقرت أسعار التوابل والبهارات في محال العطارة بمحافظة القليوبية، وتقدم "فيتو" بشكل يومي أسعار السلع الغذائية.  

أسعار التوابل 

وسجل سعر القرنفل  170 جنيها للكيلو، وسعر كيلو بهارات الكزبرة نحو 40 جنيها، والكمون بلغ نحو 80 جنيها للكيلو والشمر بـ25 جنيها للكيلو.   

وبلغ سجل سعر كيلو بهارات الزنجبيل 100 جنيه، وجوزة الطيب 500 جنيه للكيلو، الكركم فبلغ 80 جنيها، والكاري 85 جنيها، البابريكا التي سجلت سعر 80 جنيها للكيلو.  

أسعار الفلفل الأسمر  

أما بالنسبة إلى الفلفل الأسود فقد بلغ سعر الكيلو 130 جنيها، والروزماري سجلت سعر 60 جنيها للكيلو، والزعتر فبلغ سعر الكيلو 80 جنيها، وسجل سعر كيلو الحبهان (الهيل) نحو 850 جنيها. 

وسجل سعر كيلو البردقوش نحو 60 جنيها تقريبًا، والسمسم الذي بلغ 60 جنيها للكيلو، والكركديه فبلغ 100 جنيه للكيلو، والقرفة الناعمة سجل سعرها نحو 80 جنيها، والقرفة سيجار بسعر 150 جنيها للكيلو الواحد. 

أسعار الشطة 

كما سجل سعر كيلو بهارات شطة (فلفل حار) نحو 50 جنيها، وحبة البركة التي بلغ سعرها 80 جنيها تقريبا. 

أما عن باقي التوابل المتنوعة الأخرى فقد بلغ سعر كيلو بهارات اللحم 96 جنيها، إلى جانب بهارات الدجاج بسعر 96 جنيها أيضًا، ومثلها بهارات السمك بسعر 96 جنيها، وسجل سعر كيلو ورق لوري 50 جنيها.  

أما عن 7 بهارات سجل سعر الكيلو 150 جنيها، وسعر بهارات بصل بودرة 80 جنيها للكيلو، ومثلها بهارات ثوم بودرة بسعر 80 جنيها. 

في حين سجل سعر كيلو بهارات كبسة 80 جنيها، أما العرقسوس فبلغ سعر الكيلو 50 جنيها. والكاربونات سجل سعر 15 جنيها للكيلو.  

وبلغ سعر كيلو اليانسون 80 جنيها، أما عن الكراوية فسجل سعر الكيلو 45 جنيها والصويا صوص 15 جنيها. 

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية. 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وكان الدكتور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

وأكد في تصريحات له أنه منذ توليه حقيبة وزارة التموين كان هناك توجيه من الرئيس السيسي على الحفاظ على احتياطيات استراتيجية من كافة السلع الأساسية، وأضاف:"أتذكر أن الاحتياطي من القمح يومها في 2017 كان يكفي لمدة 18 يومًا فقط، وأصبح يصل حاليًّا إلى 6 أشهر".

وأوضح وزير التموين أن مخزون القمح في مصر حاليا يكفي لمدة 4 شهور بحجم 3.8 مليون طن، وخلال 40 يومًا سيتم حصاد المحصول المحلي ومساحته المنزرعة حاليًّا 3.6 مليون فدان، لافتا إلى أن المستهدف جمع 5.5 مليون طن قمح محلي، على أن يتم تقدم حوافز للمزارعين هذا العام وزيادة نقاط التجميع.

وشدد “المصيلحي” على أن مخزون القمح الاستراتيجي مع الإنتاج المحلي سيكفي الاحتياجات حتى نوفمبر من العام الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية