رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بوتين: ندرس توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر | فيديو

بوتين
بوتين
Advertisements

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الجمعة، إن موسكو تدرس توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر، إضافة إلى التكامل الاقتصادي مع الإمارات، كما أنها تعمل على اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران. 

وأضاف بوتين بحسب قناة العربية الإخبارية، أن الحكومة الروسية تعمل على سد حاجة المواطنين الروس من المواد الغذائية، التي تراجعت بسبب العقوبات، واشار إلى أن الغرب يعادي روسيا بشكل واضح.


أزمة الغذاء العالمية

وكان الرئيس الروسي، أكد في اتصالٍ مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، أن موسكو مستعدّة لتقديم "مساهمة كبيرة" لتفادي أزمة غذاء عالمية تلوح في الأفق شرط أن يرفع الغرب العقوبات المفروضة على روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا. 

وقال الكرملين: إنّ المكالمة جرت بمبادرة من دراجي، وشدّد بوتين خلالها على أنّ روسيا جاهزة لتقديم مساهمة كبيرة لتخطّي أزمة الغذاء من خلال تصدير الحبوب والأسمدة، شرط رفع القيود الغربية ذات الدوافع السياسية".

سلامة الملاحة

ولفت إلى أنّ بوتين تحدث أيضًا عن "الإجراءات المُتّخذة لضمان سلامة الملاحة، بما في ذلك فتح ممرات إنسانية يوميًا لخروج السفن المدنية من موانئ بحر آزوف والبحر الأسود، الأمر الذي يعرقله الجانب الأوكراني".

واعتبر بوتين أنّ "تحميل روسيا مسؤولية مشاكل الإمدادات الغذائية في السوق العالمية لا أساس له من الصحة".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية