رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر يؤدون اليوم امتحاني "القرآن والعلوم"

امتحانات طلاب الأزهر
امتحانات طلاب الأزهر
Advertisements

يوصل طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية في المعاهد الأزهرية اليوم الخميس، ثاني أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي انطلقت أمس الأربعاء في كافة معاهد الجمهورية.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة "العلوم"، فيما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادتي "القرآن الكريم، والثقافة الإسلامية".

وانطلق، أمس الأربعاء، أعمال امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية في المعاهد الأزهرية وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

امتحان طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، امتحان مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى (نحو - صرف) لمدة ساعتين لكل مادة.

فيما أدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحاناتهم في مادتي "القرآن الكريم والتربية الإسلامية"، كما يؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، امتحاناتهم في مادة الفقه.

 

تعليمات المعاهد الأزهرية 

وعمَّم قطاع المعاهد الأزهرية تعليماته لكافة رؤساء المناطق بضرورة توفير كافة الأجواء التى من شأنها مساعدة الطلاب على تأدية الامتحانات بشكل لآمن بجانب التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة في كافة اللجان، وعلى رأسها ضرورة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي داخل اللجان، وعدم زيادة أعداد الطلاب عن 14 طالبًا في كل لجنة.

ومن جانبه تفقد الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أمس الأربعاء، أعمال الشهادة الابتدائية والإعدادية، في لجنة معهد الدكتور محمد سيد طنطاوي الإعدادية في القاهرة والتى تضم: ١٣٧ طالبة، وطالبتها من ثلاثة معاهد وهي: فتيات تاجان الخاص، والكمال الخاص، وفتيات د. محمد سيد طنطاوي.

وحث رئيس قطاع المعاهد جميع العاملين على تذليل كافة العقبات لراحة الطلاب، وشدد قائلًا: "من أهمِّ أولوياتِنا راحة طلابنا وتوفير الجوِ المناسبِ لتأدية الامتحانات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية