رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد عبد الغفار: تطعيم 60 مليون مواطن بلقاح كورونا | فيديو

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة
Advertisements

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن الوضع الوبائي لكورونا في أوسع حالاته حاليًّا.
 

إشادة منظمة الصحة العالمية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن منظمة الصحة العالمية أثنت على تجربة مصر في التعامل مع أزمة كورونا.
 

التوسع في تطعيمات كورونا

ولفت: بدأنا في حملة طرق الأبواب للتوسع في التطعيم ضد كورونا، وخلال 48 ساعة تم تطعيم أكثر من 170 ألف مواطن في كل المحافظات.

تطعيم لقاح كورونا

وأكد: أنه تم تطعيم ما يقرب من 60 مليون مواطن بلقاحات كورونا، لافتًا إلى أنه كان يتم تطعيم نصف مليون مواطن يوميًّا في يناير الماضي.

ورد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، على سؤال متى يتم إعلان مصر خالية من كورونا، قائلًا: "أرقام الإصابات والوفيات بكورونا منخفضة ولكن لن يتم الإعلان بأن مصر خالية من كورونا ما دام الوباء ما زال موجودًا في العالم ولن تستطيع دولة واحدة الإعلان عن ذلك".


وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس": "منظمة الصحة العالمية هي الجهة المعنية باختفاء الوباء العالمي، ومعنى كلمة اختفاء تحتاج لبعض الوقت فكوريا الشمالية سجلت 136 ألف حالة، والصين بها إصابات".

 

وأضاف: "الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة وعدد الإصابات بكورونا قليلة جدًّا، والدولة استطاعت توفير أكبر قدر من اللقاحات ومراكز تطعيم اللقاحات منتشرة على مستوى الجمهورية، وهناك قوافل تعطي اللقاحات في المنازل والدولة مستمرة في إعطاء اللقاحات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية