رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متى يتم إعلان مصر خالية من كورونا؟ مستشار الرئيس يجيب| فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
Advertisements

رد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، على سؤال متى يتم إعلان مصر خالية من كورونا، قائلا: "أرقام الإصابات والوفيات بكورونا منخفضة ولكن لن يتم الإعلان بأن مصر خالية من كورونا طالما أن الوباء مازال موجودا فى العالم ولن تستطيع دولة واحدة الإعلان عن ذلك".
وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس": " منظمة الصحة العالمية هى الجهة المعنية باختفاء الوباء العالمي، ومعني كلمة اختفاء تحتاج لبعض الوقت فكوريا الشمالية سجلت 136 ألف حالة، والصين بها اصابات".

 


واضاف: " الوضع الوبائي فى مصر تحت السيطرة وعدد الاصابات بكورونا قليلة جدا، والدولة أستطاعت توفير أكبر قدر من اللقاحات ومراكز تطعيم اللقاحات منتشرة على مستوي الجمهورية، وهناك قوافل تعطي اللقاحات فى النازل والدولة مستمرة فى أعطاء اللقاحات".
 الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تطعيم ١٠٠ ألف مواطن خلال أول يومين من فعاليات حملة طرق الأبواب لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا والتي بدأت يوم الأحد الماضي وتستمر حتي يوم 2 يونية المقبل ضمن خطة الدولة في متابعة الوضع الوبائي للمرض والإجراءات المتخذة بهدف رفع نسبة التغطية بالتطعيم  للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين  . 

وكلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة،للوصول للفئات المستهدفة، ولتحقيق الأهداف المطلوبة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، لمنع انتشار العدوى حرصًا على سلامتهم وصحتهم. مشيرًا إلى تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية