رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحقق المركز الأول في استخدام تطبيق Incision Academy

كلية الطب بجامعة
كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
Advertisements

تعد كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أقدم كليات الطب الخاصة بمصر، وتهدف الكلية إلى التميز والابتكار في مجال التعليم الطبي، والبحث العلمي، على أن تكون الأكثر فاعلية في خدمة مجتمعها المحلي والإقليمي، ولها مكانة متقدمة في التصنيف الدولي للجامعات، برعاية ودعم خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والذى يولى العملية التعليمية اهتمامًا كبيرًا.

وقال الدكتور أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن كلية الطب البشري بالجامعة حصلت على المركز الأول مابين الجامعات فى إستخدام تطبيق Incision Academy كما حصلت على الرقم الأعلى فى الحصول على الشهادات الخاصة بذلك على مستوى الجامعات المصرية طبقًا للتقييم الذى صدر فى شهر مارس 2022.

وأكد د. أشرف حيدر غالب، أن كلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تتميز بمنهجها التعليمى المبتكر وبتشجيعها للبحوث العلمية وبرعايتها للإبداعات الفردية وخدمة المجتمع ومن هذا المنطلق تهدف الكلية إلى إعداد خريج ذو كفاءة عالية، قادرا على ممارسة مهنة الطب في التخصصات المختلفة وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية ومتحليا بأخلاقيات وشرف المهنة وقابلا للتعليم المستمر، كما أن مناهج الدراسات العليا بكلية الطب تشكل منظومة متكاملة من الاتجاهات الحديثة لتقديم العملية التعليمية الطبية بمفاهيم حديثة.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة بدعم من خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء، أولت اهتماما  خاصا بمعامل الكلية والمتاحف وقاعات التدريس، وكذلك توفير مكتبة متميزة حديثة لدفع مسيرة التعليم الطبي والذي ينعكس على إثراء المعرفة وتنمية القدرات وتحسن أداء الطالب.

وأوضح الدكتور نهاد المحبوب، عميد كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الكلية لديها نخبة من الأساتذة ذوي الخبرة في الكلية، موضحًا أن كل طالب لديه الفرصة لأداء التدريب الأساسي، حيث تساعد المختبرات عالية الجودة والمتاحف وغرف التشريح ومختبرات الوسائط المتعددة وتوريد مواد المكتبة الطالب على متابعة أحدث التطورات في مجال اهتمامه.

 

 

وأكد الدكتور نهاد المحبوب، على الدور المجتمعي للكلية حيث تم تنظيم زيارات بصفة دورية لبعض دور الايتام، ودار المسنين بمشاركة طلاب الكلية واتحاد الكليات الأخرى وذلك لبث روح التعاون، مشيرًا إلى إنه تم تنظيم اليوم العالمى لضغط الدم تحت إشراف قسم القلب والأوعية الدموية وقسم الباطنة العامة والكلى وطب الأسرة وتم عمل محاضرات توعوية عن خطورة هذا المرض، كما أكد على أن الكلية بصدد تنظيم اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين بالمشاركة مع كليات القطاع الطبى يوم 31/5/2022 للتعريف بخطورة التدخين وكيفية الإقلاع عنه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية