رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد أمريكي في "الحديقة الخلفية" لروسيا.. ما سر الزيارة

مساعد وزير الخارجية
مساعد وزير الخارجية الأمريكي دونالد لو
Advertisements

كشفت الخارجية الأمريكية عن زيارة مرتقبة لوفد مشترك من مختلف الهيئات الحكومية الأمريكية لقرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان في الفترة من 23 إلى 27 مايو لتعزيز العلاقات مع المنطقة.

ويرأس الوفد الأمريكي مساعد وزير الخارجية لشؤون جنوب ووسط آسيا دونالد لو، ويضم في صفوفه كبير مديري مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون روسيا وآسيا الوسطى إريك جرين، وكبار المسؤولين من وزارة الدفاع ووكالة التنمية الدولية (USAID).

يلتقي الأمريكيون بممثلي السلطات الرسمية والمجتمع المدني، ودوائر الأعمال في الدول الأربع.

التعاون الاقتصادي

ويشمل جدول أعمال المحادثات، التعاون الاقتصادي والتفاعل في مجال الأمن، ودعم "القيم المشتركة"، والثقافة المحلية، وحقوق المرأة، ومناقشة الأمن الغذائي، ومساعدة اللاجئين من أفغانستان.

وخلال الجولة، تشهد طاجيكستان، انعقاد المشاورات الثنائية السنوية. وفي كازاخستان، من المقرر مناقشة أجندة الإصلاحات التي يتم إعدادها من قبل السلطات في هذه الدولة.

القوات الأوكرانية 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن روسيا قصفت القوات الأوكرانية جوا وبالمدفعية في الشرق والجنوب مستهدفة مراكز القيادة والجنود ومستودعات الذخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف: إن صواريخ أُطلقت من الجو أصابت 3 نقاط قيادة و13 منطقة تحتشد فيها قوات ومعدات عسكرية أوكرانية إضافة إلى 4 مستودعات للذخيرة في دونباس.

وأضاف كوناشينكوف أن الصواريخ الروسية أصابت نظاما متنقلا مضادا للطائرات المُسيرة قرب هانيفكا على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال شرقي مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

وتابع: "الصواريخ والمدفعية أصابت 583 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية و41 نقطة مراقبة و76 وحدة مدفعية وهاون (مورتر) في مواقع إطلاق النار بينها 3 بطاريات غراد إضافة إلى محطة بوكوفيل للحرب الإلكترونية الأوكرانية بالقرب من هانيفكا في منطقة ميكولايف".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية